shopify site analytics
اذا اراد الله شيئا هيآ اسبابه - جدول مواعيد مباريات الليلة في دوري أبطال أوروبا - الصين سوف تمسح أستراليا من على وجه الأرض - استفتاء كوردستان.. الفعل ورد الفعل! - السعودية.. مقطع فيديو متداول لفتاتين ترقصان من خارج نافذة سيارة والأمن يتحرك (فيديو) - السيسي: سنلجأ للجيش إذا تطلب الأمر لاسترداد أصول الدولة - صلاح يثير قلق جماهير ليفربول بصورة نشرها خطأ - الماجستير بامتياز للباحثة سناء صائل من كلية التربية عدن - إعلامية الطالبيين - العدوان الاسرائيلي والإعدامات الميدانية الخارجة عن القانون -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قال طبيب الأعصاب الروسي المعروف بافيل خوروشيف، في حديث تلفزيوني، إن اليدين الباردتين إشارة دائما إلى تشنج الأوعية الدموية في الجسم.

الأحد, 09-مايو-2021
صنعاء نيوز -

موسكو- متابعات: قال طبيب الأعصاب الروسي المعروف بافيل خوروشيف، في حديث تلفزيوني، إن اليدين الباردتين إشارة دائما إلى تشنج الأوعية الدموية في الجسم.
وأضاف الخبير: “وليس هناك من سبب آخر. لكن سبب هذا التشنج قد يكون متنوعا للغاية. فقد يكون رد فعل الجسم على برودة الوسط المحيط، كواحد من الأسباب وهو مرض رينود”.
ووفقا له، يمكن أن تعني هذه الظاهرة أيضا رد فعل الجسم على انخفاض ضغط الدم، أو على الأدوية.
وتابع الطبيب: “إذا انخفض ضغط الدم لسبب ما، يعتقد جسم المريض أنه يفقد الدم في مكان ما بشكل جدي. وبعد ذلك يظهر تشنج في أوعية الأطراف للحد من تدفق الدم إليها، أي تجري التضحية بها مؤقتا. ويظهر التشنج قويا بشكل كاف لتصبح اليدين باردة”.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)