shopify site analytics
بالقاسم خليفة حفتر، مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا يشارك في قمة “AiM ” - كتب المفكر العالمي والفيلسوف الفرنسي راجوي غارودي - القدوة يكتب: عواقب خطيرة بعد السيطرة الإسرائيلية على معبر رفح - التراجع عن مواصلة غزو رفح أو إغلاق البحرين الأحمر والأبيض واجتياح - احباط عملية تهريب كميات كبيره من الحبوب  المخدرات بعمران - ضبط بضائع ومبيدات وأدوية مهربة وفاسدة بصنعاء - حفاظا على الموروث الشعبي اليمني.. صنعاني يحول غرفة معيشته لمتحف مؤقت - الجريمة الإلكترونية في الشريعة الإسلامية في اليمن - فساد العقول: قنوات الأطفال الفضائية تُسمم المجتمع - اجتماع هام لبحث إكمال وتجهيز مبنى كلية الحاسبات بجامعة ذمار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أبلغ  مصدر رفيع بوزارة الكهرباء في اليمن أنه تم فجر اليوم بنجاح ربط المحطة التحويلية (400 كيلو فولت)في بني الحارث بالشبكة الوطنية ما يعني بحسب المصدر انتهاء المشاكل الفنية التي كانت تتعرض دخول محطة مأرب الغازية في الخدمة.

الأربعاء, 22-يوليو-2009
صنعاء نيوز -
أبلغ مصدر رفيع بوزارة الكهرباء في اليمن أنه تم فجر اليوم بنجاح ربط المحطة التحويلية (400 كيلو فولت)في بني الحارث بالشبكة الوطنية ما يعني بحسب المصدر انتهاء المشاكل الفنية التي كانت تتعرض دخول محطة مأرب الغازية في الخدمة.

وجدد المصدر تأكيده على تشغيل محطة مأرب خلال الأسبوعين القادمين والمتوقع أن تخفف الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي التي تعاني منها مختلف مناطق اليمن.

الجدير ذكره أن المحطات العاملة بالديزل تولد (650) ميجاوات، وتبلغ الطاقة المشتراه (200) ميجاوات في حين يقترب العجز صيف هذا العام من (250) ميجا .

وتصل القدرة التوليدية لمحطة مأرب بمرحلتها الأولى (341) ميجا وات. غير أن نواب عبروا قبل أيام في جلسات نقاش عامة عن تخوفهم من عدم تمكن محطة مأرب من سد العجز اعتماداً على توقعهم خروج محطات الديزل المتهالكة من الخدمة، إضافة إلى نمو طلب اليمن على الطاقة الكهربائية بنسبة (10%) ورداً على ذلك أوضح وزير الكهرباء عوض السقطري لدى حضوره جلسات للنواب أن تشغيل محطة مأرب سيترافق مع صيانة مبرمجة للمحطات القديمة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)