shopify site analytics
اذا اراد الله شيئا هيآ اسبابه - جدول مواعيد مباريات الليلة في دوري أبطال أوروبا - الصين سوف تمسح أستراليا من على وجه الأرض - استفتاء كوردستان.. الفعل ورد الفعل! - السعودية.. مقطع فيديو متداول لفتاتين ترقصان من خارج نافذة سيارة والأمن يتحرك (فيديو) - السيسي: سنلجأ للجيش إذا تطلب الأمر لاسترداد أصول الدولة - صلاح يثير قلق جماهير ليفربول بصورة نشرها خطأ - الماجستير بامتياز للباحثة سناء صائل من كلية التربية عدن - إعلامية الطالبيين - العدوان الاسرائيلي والإعدامات الميدانية الخارجة عن القانون -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تسكع الإهمال بحرية  في غرفة عبد العزيز المجاحزي بالمستشفى اليمني الألماني  بأمانة العاصمة حيث خضع لأربع عمليات خلال أربعة عشر

الأحد, 23-مايو-2021
صنعاء نيوز/نسيم-الرضاء -
عبدالعزيز المجاحزي.. ضحية الإهمال الطب

تسكع الإهمال بحرية في غرفة عبد العزيز المجاحزي بالمستشفى اليمني الألماني بأمانة العاصمة حيث خضع لأربع عمليات خلال أربعة عشر يوما وأصيب بعدها بتسرب السائل الدماغي الشوكي من الأنف وهواء في الدماغ وانحراف الفم و قصور شديد في الوعي والإدراك وثقل في اللسان وعصبية وانفعال وصداع حاد وحركة غير مستقرة للعين وتعرق وتشنج وغثيان وتورم في الأطراف السفلية .
في الغرفة الخاصة حاول عبد العزيز أن يطرد الهواجس "بأن الموت ضيفه القادم " وانتظر الطبيب المختص لمتابعة حالته بعد إجراء العملية ولكن دون جدوى !! فللإهمال أحكامه الأقوى .
وأخيرا طمأنه الأطباء بأن حالته جيدة ووضعه الصحي مستقر .. في حين حالة عبد العزيز الصحية غير مستقرة وتشهد ارتباك و فوضى عارمة .

بداية...

القصة كاملة لمعاناة عبد العزيز الرجل الخمسيني من مديرية #الحيمة بمحافظة صنعاء بدأت منذ عام عندما شعر بإزدواج الرؤية ومشاكل في النظر.
وبعد إجراء الفحوصات اللازمة و اشعة رنين للدماغ كشفت إصابته بورم غدي نخامي يٌعرف بأنه"خلايا تنمو نمو شاذ في الغدة النخامية وتفرز بشكل مفرط الهرمونات التي تنظم وظائف الجسم المهمة .. ومعظمها أورام "حميدة "لا تتطور إلى أورام "خبيثة " بحسب موقع مايو كلينك الطبي العالمي .

أقلق التشخيص عبد العزيز وسرعان ما تخيل مراسم العزاء والموت اللائق فالإصابة " بورم " يعني نهاية حتمية لم يتوقعها المجاحزي الذي يعرف أن الموت سريع الذوبان في اليمنيين .

المعاناة الأولى ...

خضع #عبدالعزيز-المجاحزي للعملية الأولى وهو في كامل وعيه وبصحة جيدة بحسب تقرير المستشفى للعملية التي اجراها له الفريق الطبي المكون من استشاري المخ والأعصاب والعمود الفقري الدكتور عدنان العواضي وإخصائي جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري الدكتور عمر التركي وإخصائي الأنف والأدن والحنجرة الدكتورمحمد مطهر الحيفي وإخصائي جراجة المخ والأعصاب والعمود الفقري والدكتور طارق الطارق ودكتورة التخدير هدى الحاج كما ورد في تقرير المستشفى اليمني الألماني الواقع جنوب صنعاء جولة المصباحي.
وبحسب خال المتوفي (حسين الغلام ) فالأطباء شبهوا العملية بانها مثل عملية "استئصال اللوزتين " وبعد العملية أصيبت الحالة بصداع حاد وخروج السائل الدماغي من الأنف .

وصفه الطبيب المتابع " أنه نزول طبيعي من الانف " رغم شكوى المريض بأن له طعم مالح ولم يصارحهم الطبيب بأنه السائل الدماغي .. وهنا أدرك المجاحزي أن "ما رآه هو.. ليس مثل ما سمعه خاله حسين " .

المعاناة الثانية...

وبحسب تقرير #المستشفى –اليمني- الألماني بعد العملية الأولى لإستئصال الورم بالمنظار من الأنف تحت التخدير الكامل شعر عبد العزيز بصداع شديد وشحوب وتورم في الأطراف السفلية وأمساك مع استمرار خروج السائل الشوكي فخضع عبد العزيز للعملية الثانية لوضع غراء طبي بعد أربعة أيام من العملية الأولى بتاريخ 4/4/2021م لإيقاف تسرب السائل الدماغي من الأنف والتي فشلت في السيطرة عليه .

استوطنت المعاناة عبد العزيز واستمر إهمال الكادر الطبي الذي أجرى العملية لمتابعة المريض خاصة بعد ظهور مضاعفات وصل لحد تجاهل الدكتور الطارق لشكوى الأهل من الإهمال .

العملية اللغز...
وبعد العملية الثانية قرر الأطباء إخضاع المجاحزي للعملية الثالثة بعد ستة أيام من العملية الثانية 10/4/2021م للسيطرة على استمرار خروج السائل الدماغي .

واكتفى المستشفى بالإشارة بشكل عاجل عن اخضاع المريض للعملية الثالثة واكتشاف ثقب صغير في الأنف.

وتعتبر العملية الثالثة " العملية اللغز " حيث لم يرد أي تفاصيل أوتقرير من المستشفى حولها بحسب تقرير لجنة الطوارئ والقضايا المستعجلة بالمجلس الطبي .

تدهـــور وانتكاس الحالة ...
تواصلت معاناة المريض مع استمرار خروج السائل الدماغي مع تدهور شديد في درجة الوعي والإدراك وصداع حاد وانحراف لجهة العين اليمنى وبقية الأعراض الأخرى.. وبعد اطلاع استشاري المخ والأعصاب والعمود الفقري الدكتور#محمد -القعيطي على الأشعة المقطعية للحالة أفاد أن الحالة تعرضت "للإهمال "وأوصى بضروري إجراء عملية رابعة لتصريف السائل الشوكي من الظهر .

خضع عبد العزيز للعملية الرابعة بعد أربعة أيام من العملية الثالثة بتاريخ 14/4/2021م..ويوضح تقرير #المجلس -الطبي أن السائل الشوكي كان معكر (متقيح) بدرجة كبيرة ما يدل على وجود التهابات شديدة في الأغشية الدماغية .

وبعد العملية الرابعة بحسب تقرير المجلس الطبي استمرت حالة المريض في "التدهور والانتكاس "من يوم لآخر حتى فارق الحياة .

واكد التقرير ان الحالة تعرضت "لإهمال وتأخير في تركيب جهاز تصريف السائل الشوكي أسفل الظهر ولم يتم تركيبه إلا بعد أسبوعين من حدوث تسرب السائل الدماغي الشوكي واهمال المتوفي وعدم المرور اليومي والمتابعة بشكل حثيث خصوصا بعد ظهور المضاعفات وتدهور حالة المريض ".

انتحال صفة..
توالت الأخبار المفاجأة و الحزينة على أهل المريض فبالإضافة إلى الإهمال الطبي وتدهور حالته اكتشفوا أن الدكتور طارق الطارق والدكتور عمرالتركي من الفريق الطبي الذي أجرى العملية ..أطباء "عموم "وليسا "اخصائيي" جراحة مخ واعصاب وعمود فقري .!!!

قــــرار هزيــل..
توفي عبد العزيز المجاحزي بعد أربع عمليات في الأنف والظهر والجمجة وخوفا من فقدان بصره فقد "حياته" وللمجلس الطبي احكام أخرى حيث اكتفى بقرار هزيل تلخص في ثلاث نقاط :

*ايقاف الطبيب طارق الطارق عن العمل الطبي "شهر" وإعادة تقييمه من المجلس الطبي الأعلى للاختصاصات الطبية نظرا لممارسته العمل الطبي بادعائه أنه إخصائي جراحة مخ وأعصاب دون حصوله على المؤهلات اللازمة لذلك.

*إيقاف الطبيب عمر عبدالله التركي "شهر" عن العمل الطبي وإعادة تقييمه من المجلس الطبي لادعائه بانه اخصائي جراحة مخ واعصاب دون الحصول على مؤهلات اللازمة لذلك.

*كما ألزم المجلس الطبي إدارة المستشفى اليمني الألماني بأمانة العاصمة بدفع الغرامات عن الكادر المشمول بالغرامات المالية خلال ثلاثة أيام من تاريخ استلام القرار ومن ثم يتم الخصم لاحقاً؟؟؟

"الغرابة "عنوان لتقرير المجلس الطبي الذي غابت عنه توصيات اللجنة وظهر القرار.. فالغرامة تدفع للمجلس ولا تعني أهل المتوفي إطلاقاً!!! والإيقاف شهر عقوبة رادعة لانتحال صفة الجراح بدون ما يثبت ذلك ..

انقض الموت على عبد العزيز في الساعة 12:25بتاريخ 21/4/2021م بسبب توقف الجهاز القلبي والرئوي بحسب تقرير المستشفى الذي ناقضة تقرير المجلس الطبي وارجع سبب الوفاة الى مضاعفات تسرب السائل الدماغي الشوكي .
ولم يتم ابلاغ الأهل بوفاة المريض وعلموا عن طريق حارس الأمن الدي نبههم أن الحالة توفيت ...

ماذا بعـــــد...؟
يستنكر الأهل قرار المجلس الطبي المخيب للآمال بالرغم من تأكيده لوجود إهمال طبي ضاعف معاناة المريض وأهداه للموت سريعاً.

رحيـــــل..
بعد 21يوم من المعاناة والألم توفي عبد العزيز الذي تعرض لإهمال المستشفى و لحقه الظلم من قرار المجلس الطبي .

وبين "الإهمال" و"انتحال الصفة" و"تقرير عملية ثالثة مفقود" و"تقرير وفاة من المستشفى ينافي تقرير الوفاة من المجلس الطبي" !!
ينتظر أهل المجاحزي الأنصاف لضحية الإهمال عبد العزيز الذي دخل إلى المستشفى اليمني الألماني بصحة جيدة واخرجه أهله جثة هامدة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)