shopify site analytics
إب تحتفي بالعيد الوطني لثورة ٢١ سبتمبر - وساطة قبلية تنجح في احتواء قضية قتل في اب - تفاصيل عملية فجر الحرية في البيضاء - شهيدان في صعدة وغارات مكثفة على مناطق بمأرب - ماذا يحدث لجسمك إذا شربت الشاي الأخضر كل يوم؟ - الحوامل الملقحات ينقلن المناعة لأطفالهن - هل تتناول كثيراً من البيض؟ إليك الحقيقة الكاملة عنه - ما الفئات الأكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية؟ - نصائح هامة لمن يعاني من ارتفاع مستوى ضغط الدم - احذر… مواد غذائية لا ينصح بتناولها ما بعد “كورونا” -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أطلق طلاب اليمن المبتعثين للدراسة  في الخارج مساء هذا اليوم الثلاثاء 25 مايو 2021م الحملة الإلكترونية الثالثة خلال شهر مايو الجاري تحت شعار

الأربعاء, 26-مايو-2021
صنعاء نيوز -



خاص – اللجنة الإعلامية:



أطلق طلاب اليمن المبتعثين للدراسة في الخارج مساء هذا اليوم الثلاثاء 25 مايو 2021م الحملة الإلكترونية الثالثة خلال شهر مايو الجاري تحت شعار " اصرفوا مستحقاتنا " تنديداً بالأوضاع المأساوية التي وصل إليها طلاب اليمن المبتعثين في الخارج، والتجاهل الحكومي لمستحقاتهم لعام كامل، والرسوم الدراسية لعامين دراسيين متتاليين.

ودعا الطلاب في حملتهم الإلكترونية رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء ووزارتي التعليم العالي والمالية لتحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية لوضع حلٍ شامل لملف الابتعاث في الخارج كمنظومة متكاملة لا تقبل التجزئة، كحد أدني لحل ما يعانيه الطلاب منذ سنوات دون إيجاد الحلول الجذرية.

وطالب الطلاب في الحملة الإلكترونية الجهات المعنية بصرف مستحقات مالية لعام كامل، ورسوم العامين الدراسيين (19/20 – 20/21)، واعتماد موفدي الجامعات الحكومية، وكذا اعتماد الاستمراريات، فضلاً عن اعتماد فترة تعويضية مالياً لجائحة كورونا لا تقل عن ستة أشهر، وصرف تذاكر الخريجين.

وقال الطلاب في الحملة الإلكترونية أن التجاهل الحكومي المستمر والغير مسبوق زاد في معاناتهم هم وأسرهم في بلدان الدراسة، صاحبه تدهور أوضاعهم العلمية والمعيشية والنفسية بسبب تأخر صرف مستحقاتهم المالية لعام كامل، والرسوم الدراسية لعامين متتاليين في وقتها المحدد، فضلاً عن العديد من المستحقات، الأمر الذي أثر على حياتهم وأسرهم في الخارج وزادها سوءاً.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)