shopify site analytics
خبراء روس ينشرون مشاهد لمكونات صاروخ "ستورم شادو" - بنك صنعاء المركزي يخطط لحل مشكلة العملة التالفة - إصدار أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 1445هـ - حديث لمنظمة العمل ضد الجوع (AAH) - كلا للإساءة ( للعگال والشماغ ) الجنوبي عنوان الأصالة والمقاومة - دُعاة الفن الرمضاني اسقطتهم شباك الشماغ الجنوبي - حال المرأة الموريتانية وواقعها في المجتمع الموريتاني - منصة "الأيقونة" الإعلامية تعلن عن تشكيل مجلس أمنائها - نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - دشن أمين عام المجلس المحلي رئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة الدكتور علي الزيكم اليوم بمديرية الخبت مشروع وحدة الحراثة المجتمعية وموسم

الإثنين, 31-مايو-2021
صنعاء نيوز -


دشن أمين عام المجلس المحلي رئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة الدكتور علي الزيكم اليوم بمديرية الخبت مشروع وحدة الحراثة المجتمعية وموسم زراعة الحبوب ومناقشة اليات تفعيل برنامج الزراعة في المديرية .

حضر التدشين ممثل اللجنة الزراعية العليا - وكيل محافظة إب جبران الباشا، وعضو اللجنة الزراعية العليا مسؤول قطاع الثروة الحيوانية الدكتور محمد النجري ومدير عام البن بوزارة الزراعة المهندس محمد حارث ومدير وحدة الحراثة بالمحافظة عبده يحيى الشعثمي ومدير عام المديرية علي قطينه، أشار رئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة على الزيكم إلى أن البرنامج يهدف زراعة واستصلاح الاراضي ولاستفادة من مياه الأمطار والسيول في زراعة البن والمانجو و الحبوب والبقوليات وجميع الاشجار في المناطق المطرية بالمديرية.

أكد علي الزيكم إلى أهمية القطاع الزراعي وضرورة تحرك الجميع في تحقيق نهضة زراعية مستدامة وتحقيق الإكتفاء الذاتي في إنتاج المحاصيل الزراعية والحبوب.

واوضح مدير وحده الحراثة عبده يحيى الشعثمي إلى تشجيع ودعم المزارعين بالحراثة الألية لحراثة وإستصلاح الأراضي الزراعية وزراعة الحبوب.

وناقش القاء ، آليات تنفيذ برنامج الزراعة المطرية بالمديرية .
وفي اللقاء أشار ممثل اللجنة الزراعية العليا - وكيل محافظة إب جبران الباشا، إلى أن البرنامج يهدف إلى الاستفادة من مياه الأمطار والسيول في زراعة البن والمانجو و الحبوب والبقوليات في المناطق المطرية بالمديرية.

ولفتا الدكتور محمد النجري والمهندس محمد حارث إلى أهمية البرنامج في دعم وتشجيع المزارعين، موضحان أنه سيتم استصلاح المدرجات الزراعية بمنطقة الحدة بالخبت وغرس 12 ألف شجرة بن و 1500 مانجو إلى جانب تنفيذ حملة بيطرية لمعالجة 12 ألف من الماعز والاغنام من امراض الطفيليات الداخلية والخارجية و الدودة الحلزونية ومكافحة الأمراض المعدية.

واكد مدير عاموالمديرية على قطينه على ضرورة تفاعل وتعاون الرسمي والمجتمعي من أجل تحقيق أعلى استفادة من هذا البرنامج وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

حضر التدشين مدير مكتب الزراعة بالمديرية ومدراء المكاتب بالمديريه ومسئول الوحدة بالمديرية وعدد من فرسان التنمية ومن اعضاء اللجنة الزراعية والمزارعين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)