shopify site analytics
الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل -
ابحث عن:



الثلاثاء, 05-أبريل-2011
صنعاء نيوز - تتواصل حالياً في محافظة البيضاء فعاليات المخيم الطبي المجاني الثاني الذي تنظمه على مدى 20 يوماً المستشفى العسكري العام بصنعاء بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان. صنعاء نيوز/عبد الخالق البحري -

تواصل فعاليات القوافل الطبية العسكرية بمحافظة البيضاء:
أكثر من 8 آلاف حالة مرضية مستفيد من الخدمات المجانية للمخيم الطبي الثاني بمديريات رداع
تتواصل حالياً في محافظة البيضاء فعاليات المخيم الطبي المجاني الثاني الذي تنظمه على مدى 20 يوماً المستشفى العسكري العام بصنعاء بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان. حيث بلغ عدد المستفيدين من الخدمات الطبية والصحية للمخيم في مديريات مدينة رداع حتى اليوم أكثر من 8 آلاف و344 حالة مرضية قدمت لها كافة الخدمات الطبية والصحية مجاناً في مستشفى رداع المركزي بمدينة رداع محافظة البيضاء.
وأوضح الأخ/عبدالله عبدالرحمن أبو طالب أمين عام المجلس المحلي بمدينة رداع في تصريح لـ"صنعاءنيوز" بأن فعاليات المخيم الطبي الثاني للقوافل الطبية العسكرية استمرت في مديريات مدينة رداع ثمانية أيام منذ التدشين المخيم والتي تأتي في إطار حرص القيادة السياسية والقيادات الصحية الوطنية بالمستشفى العسكري على تقديم الخدمات الطبية متميزة وذات جودة مجاناً للمواطنين في المناطق الأكثر احتياجا للخدمات الطبية والصحية الضرورية.
وأشار الأخ أمين عام المجلس المحلي بمدينة رداع إلى انه يأتي تنفيذ المخيم الطبي الثاني بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان في ضوء برنامج متكامل يشمل عدد من محافظات الجمهورية ويتضمن البرنامج والخطة الشاملة في مجال الطب الوقائي والتمريض التي تشمل المحافظات النائية والأكثر احتياجاً للخدمات الصحية.
وفي هذا الصدد ناقش أمين عام المجلس المحلي بمدينة رداع عبدالله عبدالرحمن أبو طالب أمس مع قائد وأعضاء الفريق الطبي الدكتور مروان محمد الجعبالة سير أداء الفرق الطبية الثابتة والمتحركة التي تأتي ضمن نشاط المخيم ومدى تعاون أدارة مستشفى رداع المركزي مع نشاط المخيم الطبي، حيث استعرض الدكتور الجعبالة نشاط وفعاليات المخيم بمديريات رداع منوها بان عدد الحالات التي تم معاينتها وصرف العلاج المجاني لها بلغ 8 آلاف و344حتى يوم أمس تضمنت إجراء عمليات جراحية لـ 88حالة فيما تم أحالة 52حالة إلى المستشفى العسكري بصنعاء لإجراء عمليات متخصصة في جراحة المخ والأعصاب والقلب، بالإضافة إلى انه تم صرف بعض المواد التموينية كالحليب الجاف والمستلزمات الرياضية والمدرسية للمحتاجين من أبناء مديريات رداع.
وأضاف أبو طالب إلي أن الفريق الطبي قام بتوزيع الأغذية والفيتامينات للأطفال وتقديم النصح والمشورة للأسر والمجتمعات المحلية حول كيفية حماية الطفولة من الأمراض الفتاكة والقاتلة وخصوصا المراحل الأولى للولادة وحتى سن دخول المدرسة للمستفيدين من مديريات رداع ...
كما تطرق خلال اللقاء مدير عام مستشفى رداع المركزي الدكتور محمد عبدالله الشرعي إلى أهداف المخيم، ومن أبرزها تقديم المساعدة الطبية اللازمة لمرضى في أمراض الأنف وإذن وحنجرة وجراحة عامة من الفقراء والمحتاجين. بالإضافة إلى الإسهام في الجهود المبذولة لمكافحة أمراض المختلفة من اجل رفع مستوى الوعي الصحي في أوساط الاجتماعية للوقاية من تأثيراته المرضية على مستوى مديريات رداع. مشيدا بدور فريق المخيم الذي سيسهم بشكل مباشر في تحسين ورفع المستوى الصحي في المناطق النائية بمديريات رداع.
من جانبه أشاد أبو طالب بالدور الايجابي الذي بذلته الفرق الطبية الثابتة في سبيل إيصال الرعاية الصحية المجانية لمستحقيها ..معبرا عن تقديره لإدارة المستشفى العسكري بصنعاء على تجاوبها الطوعي في تسيير المخيم الطبي الثاني وتوفير الاحتياجات الدوائية اللازمة لها.
وأشار أمين عام محلي رداع إلى فاعلية مثل هذه الأنشطة للتغلب على التشتت السكاني وتعزيز ضمانات توسيع رقعة الرعاية الصحية للمرضى المحتاجين متمنيا أن يكون نشاط هذا المخيم نواة لتواصل مستقبلي أكثر فاعلية للمستفيدين بمديريات رداع.
وكان العميد/ علي محسن الغشم نائب مدير عام المستشفى العسكري العام بصنعاء أوضح في تصريح مماثل بأن المخيمات الطبية العسكرية تتركز في المحافظات الأكثر احتياجاً للخدمات الطبية ممثلة بمحافظات (حضرموت، شبوة، مأرب، الجوف، صعدة، أبين والبيضاء)..
وأشار العميد علي الغشم إلى أن فعاليات المخيم الطبي الثاني ستتواصل في عموم مديريات محافظة البيضاء بقوام فريقين طبيين كل فريق يتكون من 40 طبيباً وممرضاَ وفنياً من مختلف التخصصات والمهن الطبية مزودين بكامل المؤن والمستلزمات والعلاجات الطبية الضرورية لمعالجة كافة الحالات المرضية المنتشرة في جميع مديريات المحافظة، منها الأمراض الوبائية والمستوطنة ومكافحة البعوض والحشرات الناقلة لمرض الملاريا والكوليرا وحمى التيفوئيد ومكافحة حمى الضنك، فضلاً عن الكشف والمعاينة للأمراض المنتشرة بين أوساط المواطنين كأمراض الجلد والباطنية والعيون وإجراء العمليات الجراحية المختلفة بواسطة المستشفيات الميدانية المتنقلة..
وأضاف العميد/ علي محسن الغشم بأنه وفي إطار تنظيم العمل في الميدان لتغطية جميع مديريات المحافظة تم تقسيم الفريق الطبي الواحد إلى عدة فرق ومجاميع تخصصية فرعية كفريق الكشف والمعاينة وفريق إجراء العمليات الجراحية وفريق المسح الميداني للأمراض المنتشرة والمعدية وفريق لمكافحة الأمراض والأوبئة، إضافة إلى فريق الوقاية والتوعية الصحية عبر شبكة التوعية المقروءة والمرئية..
وأضاف العميد الغشم بأن الفرق الطبية العسكرية المرافقة للمخيم ستقوم أيضا بتوزيع الأغذية والفيتامينات للأطفال وتقديم النصح والمشورة للأسر والمجتمعات المحلية حول كيفية حماية الطفولة من الأمراض الفتاكة والقاتلة، وخصوصاً المراحل الأولى للولادة وحتى سن دخول المدرسة..


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)