shopify site analytics
قرار باغلاق مكاتب “الجزيرة” في اسرائيل - 1.2 مليار ريال تصرفها مأرب بشكل يومي على كهرباء عدن دون ان يرى المواطن النور - تحذير: التلوث الاجتماعي يهدد بتدمير النسيج الاجتماعي - هجرة الأدمغة من الدول النامية نحو الدول المتقدمة - القدوة يكتب: اليوم العالمي لحرية الصحافة واغتيال الحقيقة الفلسطينية - ما وراء تراجع شعبية المجلس الانتقالي في الجنوب؟! (تقرير صادم) - انهض يا رجل في سطور - ملكة جمال المحجبات 2019 دنيا الخلداوي تفتتح الفرع الخامس ل مركز التخسيس الخلداوي - شركة النفط اليمنية بمحافظة ذمار تكرم موظفيها المبرزين - وقفة تضامنية في ذمار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - دشنت مصلحة التأهيل والإصلاح بالداخلية اليوم الأختبارات الجامعية والمراكز الصيفية للطلاب النزلاء الملتحقين بالتعليم الجامعي في مختلف المستويات

السبت, 05-يونيو-2021
صنعاءنيوز/ معين محمد -






دشنت مصلحة التأهيل والإصلاح بالداخلية اليوم الأختبارات الجامعية والمراكز الصيفية للطلاب النزلاء الملتحقين بالتعليم الجامعي في مختلف المستويات التعليمية بإصلاحية الأمانة المركزية.
وفي التدشين اكد وكيل مصلحة التأهيل والإصلاح بالداخلية العميد محمد حسين العبالي على حرص المصلحة على العملية التعليمية ونجاحها تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة والقيادة السياسية وتوجهات ثورة 21 سبتمبر في تحويل الإصلاحيات إلى مراكز لإصلاح وتأهيل النزلاء وليس للعقاب .. مؤكدا بأن المصلحة تسعى بحسب توجيهات وزارة الداخلية إلى تفعيل المعارف المفيدة والبرامج التأهيلية التي تعود بالنفع للنزلاء بعد خروجهم من الإصلاحية وتأهيلهم ليتم أدماجهم بالمجتمع كافرادا صالحين ومنتجين ومثقفين في كافة المجالات.
وأضاف العبالي إلى أن قيادة المصلحة ستوفر لهم الدعم والاحتياجات التي يحتاجها النزلاء في مراحل تعليمهم الجامعية أو الثانوية او الإعدادية او الأساسية او محو الأمية.. مشيرا إلى أن من ثمار التعليم الجامعي بالإصلاحية هناك من النزلاء ملتحقين بالدراسات العليا في مجال الدكتوراه .. اضافة إلى تعليمهم الفني في جميع المجالات الفنية والتدريبية ليصبحوا منتجين ونافعين بعد خروجهم من الإصلاحية لهم ولاسرهم.
من جانبه أوضح مدير عام الإصلاحية المركزية بالأمانة العميد محمد الماخذي بأن هذا التدشين لاختبارات التعليم الجامعي لنزلاء الإصلاحية والذي يبلغ عددهم 110 نزيلا يخضعون للاختبارات الجامعية في كافة المستويات وعلى مراحل مختلفة.
وأضاف الماخذي بأن تدشين الاختبارات الجامعية والمراكز الصيفية يشمل النزلاء من القسم العام والاحداث وعددهم 380 نزيل ملتحق بهذه المراكز الصيفية .. مشيدا بجهود القائمين على هذه المراكز والذي ستضيف نقلة تعليمية للنزلاء ليستفيدوا من مخرجاتها في جميع الجوانب .. متمنيا بأن تصل الإصلاحية إلى الأفضل مستقبلا في جميع الجوانب التعليمية والثقافية والصحية والايوائية والغذائية وذلك ترجمة لتوجيهات قائد الثورة والقيادة السياسية وقيادة وزارة الداخلية في هذا الجانب.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)