shopify site analytics
اذا اراد الله شيئا هيآ اسبابه - جدول مواعيد مباريات الليلة في دوري أبطال أوروبا - الصين سوف تمسح أستراليا من على وجه الأرض - استفتاء كوردستان.. الفعل ورد الفعل! - السعودية.. مقطع فيديو متداول لفتاتين ترقصان من خارج نافذة سيارة والأمن يتحرك (فيديو) - السيسي: سنلجأ للجيش إذا تطلب الأمر لاسترداد أصول الدولة - صلاح يثير قلق جماهير ليفربول بصورة نشرها خطأ - الماجستير بامتياز للباحثة سناء صائل من كلية التربية عدن - إعلامية الطالبيين - العدوان الاسرائيلي والإعدامات الميدانية الخارجة عن القانون -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
نقابة مُوظفو وعُمّٙال مُؤسسة المسالخ بالأمانة تُعلن تعليق العمل لمدة ساعة من غداً الأحد.. وتتوّٙعد ببدء إضراب شامل  بداية من السبت القادم

الأحد, 06-يونيو-2021
صنعاء نيوز -

نقابة مُوظفو وعُمّٙال مُؤسسة المسالخ بالأمانة تُعلن تعليق العمل لمدة ساعة من غداً الأحد.. وتتوّٙعد ببدء إضراب شامل بداية من السبت القادم

صنعاء: خاص
أعلنت اللجنة النقابية لمُوظفو وعُمّٙال المُؤسسة العامة للمسالخ وأسواق الُلحوم بأمانة العاصمة، تعليق الدوام لمُدة ثلاثة أيام بواقع ساعة يومياً إبتداءً من صباح غداً الأحد، وذلك رفضاً لعودة المُدير العام السابق للمُؤسسة إلى منصبه، والذي تتهمهُ النقابة بإرتكاب مُخالفات مالية وإدارية.

وأكدت اللجنة النقابية -في بيان صحفي أصدرته اليوم السبت، عقب إنعقاد إجتماع طارئ لها جاء بناءً على طلب اللجنة العُمومية للنقابة، وذلك للوقوف على المُستجدات بالمكتب وفُروعُه في المُديريّٙات- أكدت أنه وفي حال عدم الإستجابة لمطالبها خلال الثلاثة الأيام المُقبلة والتي سيتم خلالها تعليق العمل لمدة ساعة يومياً، فإنه سيتم تعليق الشارات الحمراء وبدء إضراب لمدة ثلاثة أيام أخرى تبدأ من يوم الأربعاء المُقبل 9 يونيو 2021م، مُستغربة -في الوقت ذاته- إصرار المحكمة الإدارية على عودة المُدير السابق، والذي سبق لمُوظفو وعُمّٙال المُؤسسة تنظيم سلسلة وقفات إحتجاجية -بداية من العام 2011م- للمُطالبة بإقالته والتحقيق معه على خلفية قضايا فساد حد وصف البيان.

وأعلن البيان -الذي جرى توزيعه على وسائل الإعلام وحصلنا على نُسخة ضوئية منه- أنه وفي حال إستمرار تجاهل مطالب النقابة، فسوف يتم البدء في الإضراب الشامل بالإدارة العامة للمسالخ بالأمانة وفروعها في المناطق والمنافذ إبتداءً من يوم السبت القادم 12 يونيو 2021م، وذلك حتى تنفيذ مطالب النقابة، مُحملاً كافة الجهات والأشخاص والكيانات المتواطئة مع المذكور، من أية تبعات وقصور في تأدية الخدمة الصحية التي تنفذها المُؤسسة العامة للمسالخ وأسواق الُلحوم بأمانة العاصمة.

وذكر البيان: أن حكم المحكمة الإدارية الصادر لصالح المُدير العام السابق للمُؤسسة، لم يشمل فرع المسالخ بالأمانة، لا في منطوقه ولا في حيثياته، مُوضحاً: أن المذكور وعقب صدور الحكم لصالحه، تولى عدة مهام كان آخرها (مستشار بالمؤسسة الاقتصادية، ومديراً عاماً لمزرعة ألبان رصابة)، وحدثت أثناء إدارته للمزرعة عدة مخالفات مالية وإدارية وفساد ونهب للمال العام ما أدى إلى إيقافه عن العمل، حيث توجد قضايا فساد ضده منظورة حالياً في نيابة الأموال العامة والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.

وأضاف: إنطلاقاً من توجيهات ومحاضرات قائد المسيرة القرآنية السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي الرمضانية، والتي تتعلق بمحاربة الفساد والفاسدين في مؤسسات الدولة، والحفاظ على المال العام من الضياع والنهب، فإن النقابة ترفض عودة المدير العام السابق، لا سيّٙما وأن الجهات المعنية لم تلتفت إلى مطالبات الموظفين المشروعة والمتكررة بعدم عودة المذكور، حيث لا تزال المحكمة الإدارية توالي السير في تنفيذ الحكم الصادر لصالحه وتريد إعادته بالقوة الجبرية، في الوقت الوقت الذي لم تكن أمانة العاصمة ولا فرع المسالخ بالأمانة طرفاً في القضية.

وإختتم بيان اللجنة النقابية لمُوظفو وعُمّٙال المُؤسسة العامة للمسالخ وأسواق الُلحوم بأمانة العاصمة، بالإشارة إلى أن رئيس النقابة العامة لعمال وموظفي البلديات والإسكان محمد علي المرزوقي، سبق وأن خاطب عدة جهات، منها: (أمانة العاصمة ـ وزارة الإدارة المحلية ـ لجنة رفع المظالم ـ مجلس القضاء الأعلى ـ الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ـ وزارة المالية ـ المشرف العام لأمانة العاصمة)، بخصوص مطالب موظفو وعمال المؤسسة بعدم عودة المُدير العام السابق، إلاّٙ أن كافة تلك الجهات لم تحرك ساكناً، ولم تتخذ أي إجراء.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)