shopify site analytics
القدوة يكتب: حكومة الاحتلال فوق القانون الدولي - الموقف الأميركي المخادع ودعم الاحتلال العسكري - بلمسة شبابية وإيقاعات عصرية 'إينيز' تصدر 'ماشي عادي - تدشين توزيع مساهمة وحدة التدخلات الطارئة في الشعر وجبلة - قيادة جامعة إب تتفقد سير الأداء بكليتي النادرة والسده. - الدكتور الحيفي.. يترأس اجتماعا موسعا بجامعة ذمار - اجتماع مجلس كلية الهندسة بجامعة ذمار يناقش تحديث المقررات الدراسية - 739حالة اصابة بمرض الكوليرا بينهم حالة وفاة في ذمار - ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
انطلقت المئات من الديدان المجهرية من فلوريدا يوم الخميس على متن صاروخ سبيس إكس المتجه إلى محطة الفضاء الدولية.

الإثنين, 07-يونيو-2021
صنعاء نيوز -

انطلقت المئات من الديدان المجهرية من فلوريدا يوم الخميس على متن صاروخ سبيس إكس المتجه إلى محطة الفضاء الدولية.

ويهدف فريق البحث وراء المشروع إلى الكشف عن أسباب تغيرات العضلات أثناء رحلات الفضاء، والعمل على كيفية منعها.


ومن المعروف أن هزال العضلات يؤثر على رواد الفضاء على متن محطة الفضاء الدولية ويشكل مشكلة كبيرة لأي شخص في رحلاته المستقبلية إلى الكواكب البعيدة.

وبقيادة علماء من جامعتي نوتنغهام وإكستر، يقول الفريق إن الديدان، C. elegans، تشترك في العديد من الصفات البيولوجية مع البشر.

وقال الدكتور تيم إثيريدج، كبير المحاضرين في إكستر: "ربما تكون الديدان نموذجا جيدا جدا لصيانة العضلات البشرية. وعلى المستوى الجزيئي، تتشابه إلى حد كبير مع مستوى البشر، ومن منظور محدد لرحلات الفضاء، فهي توفر الكثير من المزايا العملية. إنها صغيرة جدا وسريعة النمو وغير مكلفة ويسهل الحفاظ عليها. إنها تجعل العمل معها جيدا".

وانطلقت مهمة CRS-22، التي أُجريت بالشراكة مع شركة "سبيس إكس" المملوكة للملياردير الأمريكي إيلون موسك، ووكالة الفضاء البريطانية، من مركز كينيدي للفضاء في كيب كانافيرال.

وبمجرد وصولها إلى المحطة الفضائية، التي تدور على ارتفاع 250 ميلا (نحو 400 كم تقريبا) فوق الأرض، وضعت الديدان في حاضنة لمدة تصل إلى ستة أيام للدراسة.

وسيراقب رواد الفضاء الكائنات الدقيقة بحثا عن أي تغييرات في عضلاتها وقدرتها على تخزين الطاقة.

وطورت شركة Kayser Space، ومقرها أوكسفوردشاير، الأجهزة اللازمة للتجربة.


وسيتم وضع الديدان في أكياس استزراع داخل 24 حاوية تجارب بحجم علبة الثقاب، تحتوي كل منها على ثلاثة أكياس استزراع.

وسيعتمد البحث على تجربة مماثلة من 2018، كانت تبحث في كيفية تأثير التغيرات الجزيئية في الفضاء على العضلات والتمثيل الغذائي. وسيختبر الفريق الأسباب الجزيئية الجديدة والعلاجات المحتملة لفقدان العضلات أثناء رحلات الفضاء.


وسيؤدي اكتشاف المزيد عن فقدان العضلات في الفضاء إلى توسيع فهمنا لكيفية تأثير الشيخوخة على عضلاتنا.

وقد يؤدي هذا إلى علاجات أكثر فعالية وعلاجات جديدة لضمور العضلات هنا على الأرض.

المصدر: ذي صن

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)