shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - شركة النفط: الوضع الإنساني في اليمن ينذر بكارثة وشيكة وعلى الأمم المتحدة القيام بواجبها في الإفراج عن سفن الوقود

الجمعة, 11-يونيو-2021
صنعاء نيوز/صنعاءنيوز/ معين محمد -


شركة النفط: الوضع الإنساني في اليمن ينذر بكارثة وشيكة وعلى الأمم المتحدة القيام بواجبها في الإفراج عن سفن الوقود

_أكد المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية المهندس عمار الاضرعي بأن قوى تحالف العدوان الأمريكي السعودي مايزال يحتجز سفينتين نفطيتين بحمولة إجمالية تبلغ (59,966) طن من مادتي البنزين والديزل ولفترات متفاوتة حيث بلغت مدة السفن المحتجزة حاليا أكثر من ستة أشهر 190يوما من قبل القراصنة البحرية.
_وأضاف أن الشركة أطلقت خطة الطوارئ عند منع قوى العدواندخول سفن الوقود إلى ميناء الحديدة وذلك بهدف التخفيف من حدة الأزمة الخانقة التي يعاني منها 26 مليون مواطن يمني.
__جاء ذلك خلال الوقفة الأحتجاجية التي نظمتها اللجان الإشرافية المنظمة للإعتصام المفتوح لكافة موظفي الشركة والقطاعات الحيوية والخدمية وعموم المواطنين امام مقر الأمم المتحدة في جمعة أمريكا تحاصر الشعب اليمني.
_وقال الأضرعي في الوقفة بأن قوى العدوان أفرجت عن سفينتين للأستهلاك العام بعد أن تكبدت ما يقارب 7 مليون وخمسمائة ألف دولار ما يعادل 4 مليار وخمسمائة مليون ريال يمني.
_ونوه المدير التنفيذي لشركة النفط بأن قوى العدوى وتحالفه يستمر في القرصنة حيث يحتجز سفينتين حتى اللحظة لمدة 190 يوما وتتكبد السفينتين المحتجزتين غرامات تآخير 7 مليون ومائتين ألف دولار والذي لا زالت محتجزة أمام سواحل جيزان البحر الأحمر .. محملا قوى تحالف العدوان بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية وبمشاركة فاعلة من الأمم المتحدة وعلى مرئ ومسمع من العالم المسؤولية الكاملة لما سيترتب عليها حدوث كارثة إنسانية وشيكة.
_وأستنكرت شركة النفط اليمنية عبر بيان الوقفة الإحتجاجية استمرار احتجاز السفن على الرغم من استكمال إجراءات الفحص والتدقيق عبر آلية بعثة التحقق والتفتيش في جيبوتي (UNVIM) وحصولها على التصاريح الأممية التي تؤكد مطابقة الحمولة للشروط المنصوص عليها في مفهوم عمليات آلية التحقق والتفتيش.
وأضاف البيان بأن الإمم المتحدة تخالف التكوينات المعنية لبنود الاتفاقية الدولية لحقوق الانسان وقواعد القانون الدولي الإنساني وقانون الصراع المسلح وكافة القوانين والأعراف المعمول بها .. فضلا عن تجاهلها الدائم لجوهر وغايات اتفاق السويد الذي شدد في مجمله على ضرورة تسهيل وصول المواد الأساسية والمساعدات الإنسانية إلى ميناء الحديدة وبما يلبي احتياجات وتطلعات الشعب اليمني.
_واشار الى أن تلك المعطيات الواقعية المتمثلة باستمرار القرصنة الإجرامية وتداعياتها الكارثية المختلفة التي لم يقابلها أي تحرك جاد وملموس من قبل الأمم المتحدة لكونها هي الجهة الدولية المعنية بتسهيل دخول واردات السلع الأساسية لكنها لم تغادر حالة الجمود والانحياز المشين على الرغم من اعترافها الصريح بتفاقم التبعات الإنسانية الناجمة عن النقص الحاد في امدادات الوقود وتشديدها على ضمان تدفق السلع الأساسية وغير ذلك.
_وطالبت الوقفة بسرعة اطلاق السفينتين النفطية المحتجزة وضمان عدم احتجازها مستقبلا وتحييد شركة النفط ومنشئآتها ومحطاتها ومحطات وكلائها ورفع الحظر عن ميناء رأس عيسى ومطار صنعاء الدولي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)