shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

السبت, 19-يونيو-2021
صنعاء نيوز/ معين محمد -
أكدت شركة النفط اليمنية بأن قوى تحالف العدوان تواصل احتجاز سفينتين نفطيتين بحمولة إجمالية تبلغ (59,966) طنا من مادتي البنزين والديزل ولفترات متفاوتة بلغت أكثر من ستة أشهر "197"يوما من القرصنة البحرية.
_وأستنكرت شركة النفط اليمنية خلال الوقفة الإحتجاجية لموظفي الشركة أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء وبحضور المدير التنفيذي للشركة المهندس عمار الأضرعي استمرار احتجاز السفن على الرغم من استكمال إجراءات الفحص والتدقيق عبر آلية بعثة التحقق والتفتيش في جيبوتي (UNVIM) وحصولها على التصاريح الأممية التي تؤكد مطابقة الحمولة للشروط المنصوص عليها في مفهوم عمليات آلية التحقق والتفتيش.
وأكد بيان صادر عن الوقفة بأن الإمم المتحدة تخالف التكوينات المعنية لبنود الاتفاقية الدولية لحقوق الانسان وقواعد القانون الدولي الإنساني وقانون الصراع المسلح وكافة القوانين والأعراف المعمول بها .. فضلا عن تجاهلها الدائم لجوهر وغايات اتفاق السويد الذي شدد في مجمله على ضرورة تسهيل وصول المواد الأساسية والمساعدات الإنسانية إلى ميناء الحديدة وبما يلبي احتياجات وتطلعات الشعب اليمني.
_واشار البيان الى أن تلك المعطيات الواقعية المتمثلة باستمرار القرصنة الإجرامية وتداعياتها الكارثية المختلفة التي لم يقابلها أي تحرك جاد وملموس من قبل الأمم المتحدة كونها هي الجهة الدولية المعنية بتسهيل دخول واردات السلع الأساسية لكنها لم تغادر حالة الجمود والانحياز المشين على الرغم من اعترافها الصريح بتفاقم التبعات الإنسانية الناجمة عن النقص الحاد في امدادات الوقود وتشديدها على ضمان تدفق السلع الأساسية وغير ذلك.
_وطالبت الوقفة بسرعة اطلاق السفينتين النفطية المحتجزة وضمان عدم احتجاز السفن مستقبلا وتحييد شركة النفط ومنشئآتها ومحطاتها ومحطات وكلائها ورفع الحظر عن ميناء رأس عيسى ومطار صنعاء الدولي.
_محملين الامم المتحدة التداعيات الكارثية في حال أستمرار قوى العدوان في احتجاز المشتقات النفطية ومعاقبة الشعب اليمني في حرمانه وحصاره من الغذاء والدواء والنفط الذي هو شريان الحياة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)