shopify site analytics
اذا اراد الله شيئا هيآ اسبابه - جدول مواعيد مباريات الليلة في دوري أبطال أوروبا - الصين سوف تمسح أستراليا من على وجه الأرض - استفتاء كوردستان.. الفعل ورد الفعل! - السعودية.. مقطع فيديو متداول لفتاتين ترقصان من خارج نافذة سيارة والأمن يتحرك (فيديو) - السيسي: سنلجأ للجيش إذا تطلب الأمر لاسترداد أصول الدولة - صلاح يثير قلق جماهير ليفربول بصورة نشرها خطأ - الماجستير بامتياز للباحثة سناء صائل من كلية التربية عدن - إعلامية الطالبيين - العدوان الاسرائيلي والإعدامات الميدانية الخارجة عن القانون -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
حذر وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو من خطورة الوضع الجيوسياسي الحالي في أوروبا، لافتا إلى ضرورة اتخاذ خطوات بهدف تخفيف التوترات القائمة.

الأربعاء, 23-يونيو-2021
صنعاء نيوز -

حذر وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو من خطورة الوضع الجيوسياسي الحالي في أوروبا، لافتا إلى ضرورة اتخاذ خطوات بهدف تخفيف التوترات القائمة.

ووصف شويغو اليوم الأربعاء، في كلمته خلال الدورة التاسعة من مؤتمر موسكو للأمن الدولي، الوضع الحالي في أوروبا بأنه "قابل للانفجار ويتطلب خطوات محددة لتخفيف التوترات"، محذرا من تعزز نزعة تشديد المواجهة العسكرية في القارة العجوز حاليا.

وأعرب الوزير عن استعداد روسيا لتبني إجراءات لزيادة الشفافية بشأن الترسانات الصاروخية في أوروبا، محذرا من أن بعض الدول الأوروبية مهتمة بتصعيد النزاع مع روسيا.

ولفت الوزير الروسي إلى أن كيفية تطور الوضع الأمني في أوروبا، لا سيما في ما يخص الرقابة على التسلح، تتوقف إلى حد كبير على مواقف الولايات المتحدة، مضيفا أن لقاء القمة الذي عقد مؤخرا بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن أكد أهمية استئناف الحوار الاستراتيجي بين الدولتين لحل المسائل الكثيرة المتراكمة.

وحذر شويغو من أن العالم "ينزلق بسرعة إلى نزاع جديد أخطر مما كان في عهد الحرب الباردة"، لافتا إلى أن العسكريين يدركون بشكل أفضل من أي مجموعة مهنية أخرى أن الحرب هي كارثة.

يتبع..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)