shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نظمت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ومؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية بالتنسيق مع وزارة الداخلية اليوم المرحلة الأولى من الدورات التدريبية والتوعوية

السبت, 26-يونيو-2021
صنعاءنيوز/ معين محمد -



نظمت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ومؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية بالتنسيق مع وزارة الداخلية اليوم المرحلة الأولى من الدورات التدريبية والتوعوية والتثقيفية الخاصة بتعزيز الشفافية والنزاهة لدى منتسبي أقسام الشرطة.
وتستهدف المرحلة الأولى التي تستمر من 26 يونيو إلى 14 يوليو القادم عدد من كوادر أقسام الشرطة في بني الحارث، السبعين، ومعين بأمانة العاصمة.
وفي افتتاح الدورة أكد مدير أمن أمانة العاصمة العميد معمر هراش إن هذه الدورات ثمرة من ثمار جهود القيادة لإصلاح الجهاز الأمني ووقف الفساد الذي يعتبر أفة تنخر في جسد الشعب اليمني وله أوجه متعددة.
ودعا منتسبي أقسام الشرطة في المديريات المشمولة بالمرحلة الأولى إلى بذل الجهد لتلقى المعارف والمهارات التي تؤهلهم للارتقاء بعملهم ومكافحة الفساد بكل اقتدار وجدارة.
من جانبه ثمن العميد عبد الغني الطاووس مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الفساد وتجاوزات الشرطة دور الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ومؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية على جهودهما المبذولة لإقامة الدورة التدريبية الهافة إلى الارتقاء بالوعي لدى الجهاز الأمني في مكافحة الفساد.
وأشار إلى أن هذه الدورة تسهم في بناء كوادر قادرة على القيام بواجباتها الأمنية المقدسة في إطار الخطة الأمنية المستوحاة من الرؤية الوطنية التي تهدف إلى تنمية القدرات والمهارات والمعارف وأداء المهام في حفظ واستقرار الوطن.
وكان رئيس دائرة التوعية التثقيف بالهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد عادل علي أحمد العقبي قد أكد أن تنفيذ هذه الدورة التدريبية يأتي تنفيذا لأحكام القانون رقم (39) لسنة 2006 ميلادية بشأن مكافحة الفساد ولائحته التنفيذية وقانون هيئة الشرطة رقم (15) لسنة 2000م وتنفيذا لمضامين الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
ولفت إلى أن اللجنة تهدف من خلال الدورة إلى تنمية قدرات قيادات وضباط اقسام الشرطة بأمانة العاصمة في مجال الشفافية والنزاهة والحد من الفساد وتجاوزات الشرطة وبيان الدور الفاعل المناط بهم في مكافحة مظاهر الفساد المختلفة كالرشوة والابتزاز ونهب المال العام وإرساء مبادئ الشفافية والنزاهة والمساءلة في أداء منتسبي المؤسسات الأمنية وأقسام الشرطة والعمل على درء مخاطر الفساد وآثاره وملاحقة مرتكبيه وتحسين الصورة الذهنية لدى الرأي العام بأن جهاز الشرطة يعد شريكا في مكافحة الفساد لا في ممارسته.
بدورة أوضح المدير العام لمؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية الدكتور احمد الكبسي أن البرنامج التوعوي والتثقيفي الخاص بالشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد والوقاية منه لدى منتسبي أقسام الشرطة في أمانة العاصمة، الذي تم تدشينه في فبراير المنصرم يهدف إلى الإسهام في بناء مؤسسات أمنية قوية وفاعلة، خالية من مظاهر الفساد، وتعزيز ثقة المواطن بها وخلق وعي لدى منتسبي أقسام الشرطة بمفاهيم الشفافية.
وأشار إلى أن البرنامج التدريبي سوف يسهم في تحقيق الهدف الاستراتيجي للرؤية الوطنية في محور الخدمات الأمنية والمتضمن تطوير أجهزة الأمن والشرطة وتنمية قدرات العاملين فيها وضمان شموليتها وتجويد خدماتها وتحقيق اهم المبادرات في تعزيز مبدأ احترام القانون والالتزام به من قبل الأجهزة الأمنية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)