shopify site analytics
اذا اراد الله شيئا هيآ اسبابه - جدول مواعيد مباريات الليلة في دوري أبطال أوروبا - الصين سوف تمسح أستراليا من على وجه الأرض - استفتاء كوردستان.. الفعل ورد الفعل! - السعودية.. مقطع فيديو متداول لفتاتين ترقصان من خارج نافذة سيارة والأمن يتحرك (فيديو) - السيسي: سنلجأ للجيش إذا تطلب الأمر لاسترداد أصول الدولة - صلاح يثير قلق جماهير ليفربول بصورة نشرها خطأ - الماجستير بامتياز للباحثة سناء صائل من كلية التربية عدن - إعلامية الطالبيين - العدوان الاسرائيلي والإعدامات الميدانية الخارجة عن القانون -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
اكتشفت دراسة جديدة أجريت في الهند تفشي فيروس "نيباه"، الذي يعد من أخطر الفيروسات على مستوى العالم، لدى نوعين من الخفافيش في ولاية ماهاراشترا الهندية.

الأحد, 27-يونيو-2021
صنعاء نيوز -

اكتشفت دراسة جديدة أجريت في الهند تفشي فيروس "نيباه"، الذي يعد من أخطر الفيروسات على مستوى العالم، لدى نوعين من الخفافيش في ولاية ماهاراشترا الهندية.

وأكد مقال نشرته "مجلة الأمراض المعدية والصحة العامة" الهندية أن خبراء من المجلس الهندي للبحوث الطبية (ICMR) اكتشفوا منذ مارس 2020 الحمض النووي الريبوزي الخاص بالفيروس والأجسام المضادة له في بعض العينات التي تم أخذها من 80 خفاش من نوعي Rousettus leschenaultii وPipistrellus Pipistrellus في كهف بمنطقة مهابليشور.

ويعد ذلك أول حالة لرصد إصابة خفافيش من نوع Rousettus leschenaultii بفيروس نيباه، ما يثير المخاوف بشأن قدرة العدوى الخطيرة على التفشي داخل الهند وخارجها، خاصة وأن حالات جديدة اكتشفت على مقربة من تجمعات سكنية كبيرة.

ولفت الخبراء إلى أن اكتشافهم الجديد يتطلب إجراء دراسات إضافية.

وأدرجت منظمة الصحة العالمية فيروس "نيباه" بين الفيروسات الـ10 الأكثر خطورة على مستوى العالم، وليس هناك حتى الآن أي دواء له، وتصل نسبة الوفيات بين المصابين به إلى ما بين 40 و75 بالمائة.

وانتقل الفيروس إلى البشر عبر ريق الحيوانات المصابة به الذي تتركه على الفواكه.

وتم تسجيل أول إصابة بفيروس "نيباه" في الهند عام 2001، وشهدت البلاد منذ ذلك الحين أربع جولات من تفشي العدوى، وقعت الاثنتان الأخيرتان منها في ولاية كيرلا.

المصدر: Financial Express + "نوفوستي"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)