shopify site analytics
زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار - آخر حاخام في مصر يكشف تفاصيل خطيرة - غرامة بالآلاف وحرمان من دخول السعودية لـ10 سنوات للمصريين - الكشف عن جرائم إسرائيلية بشعة ضد المصريين في رفح - تسارع في الأحداث بعد موافقة تل أبيب على خطة العملية - سبب غريب وراء تدهور حالة لاعبي الاتحاد السعودي البدنية - محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أكثر شيئ من الممكن أن يزعج الأشخاص أصحاب الهواتف و الأجهزة الذكية، هي استغراق البطاريات للكثير من الوقت لإتمام عملية الشحن الكامل، و لكن العلماء في جامعة كامبريدج

الإثنين, 28-يونيو-2021
صنعاء نيوز -

تابعنا أيضا عبر تليجرام t.me/alwatanvoice
أكثر شيئ من الممكن أن يزعج الأشخاص أصحاب الهواتف و الأجهزة الذكية، هي استغراق البطاريات للكثير من الوقت لإتمام عملية الشحن الكامل، و لكن العلماء في جامعة كامبريدج يعملون الآن على تطوير تقنية من شأنها تقليل أوقات الشحن لأجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف إلى خمس دقائق أو أقل.

ويدرس العلماء المكونات الداخلية لبطاريات الليثيوم أيون لمراقبة حركة الأيونات في الوقت الفعلي، وستسمح هذه التقنية منخفضة التكلفة للباحثين بتحديد "حدود السرعة" لشحن البطارية - والتي يمكن استخدامها بعد ذلك لتقليل أوقات الشحن أكثر، وفق (اليوم السابع).




و قال الدكتور أشكاي راو من مختبر كافنديش في كامبريدج، الذي قاد البحث: "وجدنا أن هناك حدودًا مختلفة للسرعة لبطاريات الليثيوم أيون، اعتمادًا على ما إذا كان يتم شحنها أو تفريغها".

وأضاف "عند الشحن، تعتمد السرعة على مدى سرعة مرور أيونات الليثيوم عبر جزيئات المادة الفعالة، وعند التفريغ، تعتمد السرعة على مدى سرعة إدخال الأيونات عند الحواف، وإذا تمكنا من التحكم في هاتين الآليتين، فسوف تمكن بطاريات الليثيوم أيون من الشحن بشكل أسرع بكثير".

وقد كانت التقنيات السابقة للنظر في البطاريات تستغرق وقتًا طويلاً ومكلفة، مثل الفحص المجهرى الإلكتروني وسينكروترونات الأشعة السينية، لكن تقنية كامبريدج، باستخدام الفحص المجهري البصري، قدمت دقة أفضل بسعر أقل - وتستخدم المعدات الموجودة.

وتُستخدم بطاريات الليثيوم أيون في كل الأجهزة الكهربائية تقريبًا، من السيارات الكهربائية إلى الهواتف الذكية - ولكن هناك حاجة إلى سعة عالية وأوقات شحن سريعة لتكون منافسًا للوقود الأحفوري المتوفر على الفور وذو الطاقة الكثيفة، ولتحسين بطاريات الليثيوم أيون وتسريع شحنها، من الضروري النظر إلى ما يحدث داخل البطاريات في الوقت الفعلي.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)