shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 

أعلن الفنان الشاب علي عبدالرقيب الآنسي، حفيد أسطورة الغناء اليمني الراحل علي بن علي الآنسي، مساء الأربعاء

الخميس, 01-يوليو-2021
صنعاءنيوز -


أعلن الفنان الشاب علي عبدالرقيب الآنسي، حفيد أسطورة الغناء اليمني الراحل علي بن علي الآنسي، مساء الأربعاء، تدشين انطلاقته الفنية بإطلاق أغنية بعنوان "سلام" احتفاء بيوم الأغنية اليمنية.
وقال الفنان الآنسي، على صفحته الرسمية في "فيس بوك":" قررت أن أكون حاضراً في هذه المناسبة العظيمة التي ستعيد الأغنية اليمنية إلى الواجهة الفنية التي تليق بها".
وأضاف:" يسعدني الإعلان عن انطلاقة جديدة لي في الساحة الفنية اليمنية بعمل خاص سأقوم بإطلقه يوم غدٍ الخميس احتفاء بيوم الأغنية اليمنية".
واعتبر الآنسي إن تخصيص يوم للأغنية اليمنية، حفزه ومده بطاقة إيجابية عالية ، مشيراً إلى أن "هذه المناسبة ستدخل السعادة والبهجة إلى قلوب اليمينين فضلاً عن مساهمتها في الحفاظ على التراث الفني اليمني العريق".
وأكد الفنان الشاب ان انطلاقته الجديدة في الساحة الفنية ستكون مختلفة، واعداً بأن لا يقتصر نشاطه على إحياء أغاني جده الراحل علي بن علي الآنسي، بل سيكون حريصاً على إطلاق مجموعة أعمال غنائية خاصة به,حد قوله.
وكان الفنان الآنسي دشن مساء الأربعاء صفحته الرسمية في الفيس بوك، وقناته الخاصة على اليوتيوب.
ويحتفي اليمنيون لأول مرة، بيوم الأغنية اليمنية، الذي يصادف الأول من يوليو/ تموز من كل عام، بفضل مبادرات أطلقها فنانين ومثقفين يمنيين، تعزيزاً للهوية وحماية التراث الفني اليمني.
ويمتلك اليمن مخزونا فنيا تراثي كبير وثري ومتنوع.
وتصنف منظمة اليونيسكو الغناء الصنعاني الذي يجيده الفنان الشاب علي عبدالرقيب الآنسي، من التراث اللامادي للإنسانية الذي ينبغي المحافظة عليه وصيانته.
وتدور الأغاني الصنعانية حول الحب والغزل، وأغلب كلماتها من مدرسة الشعر الحميني التي لا تلتزم بقواعد اللغة العربية الفصحى، وهو مزيج بين اللهجة المحلية والفصحى.
عنواين الصفحات الرسمية للفنان علي عبدالرقيب الآنسي
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)