shopify site analytics
الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
سلطت الأبحاث العلمية الأضواء مجدداً على الأضرار الجسيمة التي يجلبها التدخين على صحة البشر، خاصةً بعد أن ارتبط التدخين بشكل وثيق بإصابة المدخنين بأمراض لا حصر لها، يأتي في مقدمتها السرطان

الجمعة, 08-أبريل-2011
صنعاء نيوز -


سلطت الأبحاث العلمية الأضواء مجدداً على الأضرار الجسيمة التي يجلبها التدخين على صحة البشر، خاصةً بعد أن ارتبط التدخين بشكل وثيق بإصابة المدخنين بأمراض لا حصر لها، يأتي في مقدمتها السرطان، وأمراض الرئة، والأمراض المتعلقة بالقلب والأوعية الدموية. ووجد العلماء أيضاً أن التدخين يساهم في التعجيل بالشيخوخة والوفاة.

وفي تجربة جديدة قد تسهم قي تقليل نسبة المدخنين، توصل باحثون فنلنديون وكنديون إلى تطوير دواء جديد يبطئ التمثيل الغذائي للنيكوتين في الجسم ما قد يساعد المدخنين على الإقلاع عن هذه العادة المضرة بالصحة.

وأشار الباحثون في جامعة "ايسترن فينلاند"، الذين أجروا الدراسة، إلى أنهم يعملون على تطوير عامل مثبط يدعى "سي. واي. بي 2 إيه 6" في دواء هادف سيكون فعالاً فقط في أجزاء محددة من الجسم، وأن لديهم صورة واضحة جداً عن بنية هذا المثبط، وسيتمكنون من استخدام طرق نموذجية عبر الكمبيوتر لتصميم الجزيئات التي ستلتصق بشكل خاص بالهدف من دون إحداث ضرر بأية وظائف للجسد.

ويؤكد العلماء أنهم اكتشفوا حتى الآن عدة جزيئات في طريقهم نحو تطوير الدواء لكن الأمر ما زال بحاجة لبعض الوقت والمال.

يشار إلى أن النيكوتين الموجود في السجائر يجري امتصاصه بسرعة عبر بطانة الفم والرئتين حيث تعبر بسرعة إلى الجسم والدماغ.

وقد قامت شركة صينية بإنتاج سيجارة إلكترونية، عبارة عن جهاز إلكتروني على شكل سيجارة يعمل بالبطارية ويضخ النيكوتين بنسبة أقل من السيجارة العادية.

وبحسب الشركة فإن الغرض من إنتاج مثل هذه السيجارة هو البحث عن بدائل للتدخين وليس مجرد بدائل للنيكوتين الذي يصل إلى الرئتين فيما بين سبع وعشر ثوان، بينما يعطي هذا الاختراع الالكتروني إحساس السيجارة الحقيقية ولكن بتأثير سلبي أقل ضرراً على الصحة.

ومن جهة أخرى، ابتكر أحد المخترعين الفرنسيين مؤخرا سيجارة جديدة من البلاستيك خالية من النيكوتين ومكوناتها طبيعية 100 بالمائة، هي عبارة عن خليط من نكهة النعناع والليمون والتوت، وقد أطلق عليها اسم "سموز"، وتستخدم لمدة خمسة أيام ويصل سعرها إلى 3.95 يورو. هذه السيجارة مخصصة للذين لا يستطيعون التوقف عن التدخين، خصوصاً بعد القرار الأخير الذي اتخذته الحكومة الفرنسية بمنع التدخين في المطاعم والأماكن العامة، وكذلك للذين يشعرون بالأمان ما دامت السيجارة في الفم، وهذه السيجارة تعطيهم الإحساس بالتدخين، ولكن من دون الإضرار بصحتهم وصحة من حولهم.
صحيفة السياسية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)