shopify site analytics
منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة - ضبط متهمين بسرقة حقائب نسائية - بطولة لستم وحدكم الكروية تقترب من الحسم - بورة تنجس الاحذي!! - محافظ عدن يعزي القائم باعمال محافظ الضالع في وفاة والده - صوت الشباب - الجيش الإسرائيلي يُنفذ أبشع اقتحام لمجمع “الشفاء” - الجزائر تدعو إلى ربط “الحوكمة الانتقالية لغزة” بإقامة دولة فلسطين - العقبة الرئيسية التي تعرقل الاتفاق مع “حماس” -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظه البيضاء اليوم برنامج حملة الفرز التغذوي الشامل

الأحد, 04-يوليو-2021
صنعاءنيوز / البيضاء /محمد المشخر -


دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظه البيضاء اليوم برنامج حملة الفرز التغذوي الشامل بعدد من مديريات المحافظةوبدعم من منظمة اليونيسيف.

وخلال التدشين أوضح/نائب مدير عام مكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور مجاهد المضرعي أن الحملة التي تستمر لمدة خمسة أيام،تهدف إلى فرز جميع الأطفال من عمر 6شهور إلى 59شهر،لاكتشاف الأطفال المصابون بسوء التغذية الحاد،وتحويلهم إلى المرافق الصحية.
وبين الدكتور المضرعي أن خلال أيام الحملة سيتم توزيع حبوب الديدان للأطفال من عمر سنة وحتى خمس سنوات،بالإضافة إلى توزيع المغذيات الدقيقة كمكمل غذائي لصحة الأطفال للأطفال من عمر 6شهور وحتى24 شهر،في16مديرية في محافظة البيضاء.
وحث نائب مدير الصحة المشاركات في الحملة إلى مضاعفة الجهود لتحقيق أفضل النتائج،بالوصول إلى الفئات المستهدفة..مشدداً على الفرق العاملة الحرص للوصول لكافة الأطفال ويجب أن يكون العمل إنساني قبل كل شيء بغية التخلص من المرض والوفيات بين صفوف الاطفال المصابين بسوء التغذية الحاد من خلال الاكتشاف المبكر والإلتزام بالاهداف الموضوعة للحملة...داعيا جميع فئات المجتمع بمختلف شرائحهم إلى مؤازرة الفرق لتتمكن من أداء مهامها بالشكل المطلوب..
من جهة أشار مدير إدارة التغذية بمكتب الصحة العامة الدكتور محمد علي اللقاسي إلى أن فرق حملة الفرز التغذوي بلغت182 فريقا،بمشاركة 910 كادر من العاملين والمتطوعين الصحيين،و45 مشرفا محلي ومركزي بالمديريات والمحافظةويستهدفون أكثر من 119ألف طفلا وطفلة،وتوزيع حبوب الديدان على 106ألف طفل من عمر سنةوحتى 59 شهر،وتوزيع المغذيات على عدد38 ألف طفل دون العامين.
وذكر الدكتور اللقاسي أن الأطفال المتوقع اكتشاف اصابتهم بسوء التغذية الحاد أكثر من12ألف و400 طفل،منهم 2500طفل بسوء التغذية الحاد والوخيم،وبحدود9 ألف و900طفل مصاب بسوء التغذية المتوسط،سيتم احالتهم اثناء تنفيذ حملة الفرز إلى المرافق الصحية لتلقي العلاج..مشيرا إلى أن تم ايصال كافة متطلبات الحملة من مغذيات دقيقة وأجهزة القياس وسجلات واستمارة وغيرها وصولا إلى المديريات المستهدفة من أجل تنفيذ ونجاح الحملة التي سينفذها فريق مسح متنقل من منزل إلى منزل يتوزع على عموم أحياء ومناطق المديريات المستهدفة لأخذ قياس محيط الذراع للأطفال بغية تحديد الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية الوخيم أو الوسيط لتلقي العلاج اللازم في المرافق الصحية..
وبدورة تطرق مدير التثقيف والإعلام الصحي بالمحافظة محمد الصالحي،أن الحملة سيصاحبها برامج توعوية للأسر في المناطق المستهدفة عن مرض سوء التغذية وكيفية الوقاية منه.
حضر التدشين مساعد مدير التحصين بالمحافظة مصطفى الشنعبي وعدد من المسؤولين في مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظه البيضاء.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)