shopify site analytics
إب تحتفي بالعيد الوطني لثورة ٢١ سبتمبر - وساطة قبلية تنجح في احتواء قضية قتل في اب - تفاصيل عملية فجر الحرية في البيضاء - شهيدان في صعدة وغارات مكثفة على مناطق بمأرب - ماذا يحدث لجسمك إذا شربت الشاي الأخضر كل يوم؟ - الحوامل الملقحات ينقلن المناعة لأطفالهن - هل تتناول كثيراً من البيض؟ إليك الحقيقة الكاملة عنه - ما الفئات الأكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية؟ - نصائح هامة لمن يعاني من ارتفاع مستوى ضغط الدم - احذر… مواد غذائية لا ينصح بتناولها ما بعد “كورونا” -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - كلية اللغات والترجمة بجامعة عدن إحدى الصروح الأكاديمية المتميزة في اليمن عموماً وعدن تحديداً، والتي يعول عليها كثيراً في صناعة

الأحد, 04-يوليو-2021
صنعاء نيوز -

عدن/ خاص:

كلية اللغات والترجمة بجامعة عدن إحدى الصروح الأكاديمية المتميزة في اليمن عموماً وعدن تحديداً، والتي يعول عليها كثيراً في صناعة عقول الحاضر والغد، وأصبحت هذه الكلية مصدراً للإشعاع العلمي تلبي الحاجة المتزايدة للمتطلبات المعرفية والتنموية، وتشهد إقبالاً متزايداً وغير عادي على مختلف التخصصات العلمية في مساقات البكالوريوس والدراسات العليا.



وتعتبر هذه الكلية من أحدث كليات جامعة عدن إذ لا يتجاوز عمرها الست سنوات وقد قطعت شوطاً كبيراً في مختلف برامجها وبنيتها التحتية والتجهيزات في ظل موارد شحيحة لا تكفي لتغطية النفقات التشغيلية، برسوم دراسية الأقل على مستوى جميع الجامعات الحكومية والأهلية في اليمن.



وتواصل هذه الكلية سياسة الاعتماد الذاتي في تمويل البنى التحتية والعديد من الأنشطة العلمية والأكاديمية للكلية، التي تعد إحدى المؤسسات الأكاديمية والبحثية الحكومية التي برزت الكثير من النجاحات المتتالية في جوانب مختلفة، تأكيداً لرسالتها في إعداد الكوادر العلمية المتخصصة في اللغات الحية، وربطها باحتياجات سوق العمل ومتطلبات التنمية.



واستمراراً لتلك السياسة المعتمدة فيها (الاعتماد الذاتي) قامت قيادة الكلية ممثلة بعميدها الدكتور/ جمال الجعدني ببناء قاعات دراسية وتجهيزها بأحدث تقنيات العرض المتوفرة في أرقى جامعات العالم المتطورة من شاشات ذكية وإنترنت، والتي تتناسب وطبيعة العملية التعليمية، وكذا توفير مولد كهربائي مع جميع مستلزماته لتشغيل جميع المباني الإدارية والقاعات الدراسية بما تحتويه من أجهزة حديثة ومتطورة على مدار الساعة في ظل انقطاع التيار الكهربائي خلال فترة الدوام الرسمي، حرصاً منها على الاستفادة من التقنية الحديثة المتوفرة بالكلية.



كما قامت بتشييد وتجهيز دورات مياه لطلاب وطالبات البكالوريوس، ودورات مياه أخرى لطلاب وطالبات الدراسات العليا، وكذلك دورات مياه خاصة بالمدرسات والموظفات، وأخرى خاصة بالمدرسين والموظفين، وآخر نشاط لها القيام بحفر بئر في حرم الكلية وتجهيز شبكة مياه خاصة بالمسجد الذي يستفاد منه ثلاث كليات ومد شبكة مياه لجميع دورات المياه الكلية وكذلك تغطية حاجة حدائق الكلية من المياه.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)