shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الحرس الثوري الإيراني يُزيح الستار عن راجمة أرضية لإطلاق صاروخ “ألماس” ويتسلّم أسلحة جديدة.. وسلامي يؤكد: لدينا قُدرة الدفاع إذا هُوجِمنا

الأربعاء, 07-يوليو-2021
صنعاء نيوز -

طهران- وكالات- أزاح الحرس الثوري الإيراني، اليوم الأربعاء، الستار عن راجمة أرضية لإطلاق صاروخ “ألماس” المضاد للدبابات، ضمن مراسم تسلم أسلحة بحضور قائد الحرس، اللواء حسين سلامي.
وأفاد التلفزيون الإيراني بأن “القوات البرية في الحرس تسلمت صواريخ دقيقة، ومروحيات استطلاع، ومروحيات هجومية، وطائرات استطلاع، ومسيرات هجومية بعيدة المدى، إضافة إلى صواريخ مضادة للدروع و مضادة للدبابات، وقنابل، وقاذفات دقيقة، وسيارات عسكرية”.
وأشرف قائد حرس الثورة الإسلامية في إيران اللواء حسين سلامي على إدخال مجموعة جديدة من الأسلحة إلى القوات البرية في الحرس.
​وتضم ​الأسلحة الجديدة صواريخ ميدانية نقطوية الهدف، ومروحيات هجومية وطائرات استطلاع، وأخرى طائرات مسيرة انتحارية وأنظمة صواريخ مضادة للدبابات بالإضافة إلى ذخائر وقنابل تتلاءم مع العمليات الخاصة.
وتم إلحاق أيضاً مجموعة من المركبات القتالية المتعددة الأغراض ومزودة بأنظمة تكنولوجية حديثة.
وقال سلامي إنّ “إيران تنعم بالهدوء والاستقرار الأمني وحدودنا محمية بقوة شبابنا وقدراتنا الأمنية”. وأكد أنّ “قوتنا ليست شعاراً بل حقيقة وواقع راسخ يشهده الجميع”.
في هذا الإطار، قال: “اليوم نشهد إلحاق منظومات جديدة للقوات البرية وهذا تطور جديد”، مضيفاً أنّ “القوات البرية تتمتع بمكانة خاصة في قدرة إيران الدفاعية”.
وذكر أنّ “استراتيجية إيران دفاعية ولن نكون أبداً البادئين في أيّ حرب لكننا سنكون قادرين على الدفاع جيداً في حال هاجم العدو و بعدها سنبدأ الهجوم”.
وأضاف سلامي قائلاً: “إذا هجم العدو على إيران عليه أن يستعد لتلقي هجومنا المضاد”.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)