shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
توصلت مجموعة من العلماء إلى ابتكار يشجع مينا الأسنان على النمو مرة أخرى، بحسب ما قال موقع "ساينس أليرت" للدراسات العلمية.

الخميس, 08-يوليو-2021
صنعاء نيوز -

العلماء يكشفون عن علاج مبتكر للأسنان قد يغني عن الحشوات

توصلت مجموعة من العلماء إلى ابتكار يشجع مينا الأسنان على النمو مرة أخرى، بحسب ما قال موقع "ساينس أليرت" للدراسات العلمية.
وعادة، يتم فتح مينا السن لإزالة التسوس، الذي يحدث تجويفا، فيتم اللجوء إلى إضافة حشوة تتكون من مجموعة من المعادن بعد حفر طبقات السن بشكل يسمح بتعبئته.
ولكن فريقا من العلماء في جامعة واشنطن توصل إلى تطوير علاج يعتمد على سلاسل قصيرة من الأحماض الأمينية تدعى الببتيد، ولكنها لا تشكل بروتينات كاملة، لعلاج التجويف الناتج عن إزالة التسوس.
وبحسب الموقع، فعند تطبيق المنتج الأميني المبتكر، فإنه يقوم بإعادة التمعدن داخل مينا الأسنان ليحقق الشفاء الكامل والفعال.
لتطوير علاجهم الجديد وتشكيل الببتيد، لجأ الفريق إلى أحد البروتينات التي تنتجها خلايا المينوبلاست، علما أنها تلعب أساسا دورا رئيسيا في تنظيم تكوين مينا الأسنان.
بدوره، قال الباحث محمد ساريكايا، أحد أعضاء الفريق، إن إعادة التمعدن التي تقوم بها الأحماض الأمينية المطورة تشكل بديلا صحيا عن العلاج الحالي لتسوس الأسنان.
وبالنسبة للتجاويف العميقة التي تصل إلى طبقة العاج تحت المينا، فمن المحتمل أن تكون الحشوة مطلوبة، بحسب الموقع.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)