shopify site analytics
زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار - آخر حاخام في مصر يكشف تفاصيل خطيرة - غرامة بالآلاف وحرمان من دخول السعودية لـ10 سنوات للمصريين - الكشف عن جرائم إسرائيلية بشعة ضد المصريين في رفح - تسارع في الأحداث بعد موافقة تل أبيب على خطة العملية - سبب غريب وراء تدهور حالة لاعبي الاتحاد السعودي البدنية - محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - برعاية  رئيس مجلس الإدارة  أ. رائد الشاعر كرمت جامعة العلوم والتكنلوجيا  اليوم السبت طلبتها الفائزين في المسابقة الوطنية لمشاريع تخرج الحوسبة

الأحد, 11-يوليو-2021
صنعاء نيوز/ نورالدين محمد -


برعاية رئيس مجلس الإدارة أ. رائد الشاعر كرمت جامعة العلوم والتكنلوجيا اليوم السبت طلبتها الفائزين في المسابقة الوطنية لمشاريع تخرج الحوسبة والتكنولوجيا التي نظمتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومركز تقنية المعلومات بالوزارة الشهر الماضي ، حيث حصد طلبة كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات ثلاث مشاريع تخرج فازت بالمسابقة من اصل ستة مشاريع على مستوى الجامعات اليمنية .
وفي حفل التكريم الذي حضره نائب رئيس مجلس الإدارة أ. جهاد شكر ونائب رئيس الجامعة أ.د عبد اللطيف مصلح ومساعد رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية أ.د نعمان النجار وامين عام الجامعة د. فيصل هزاع وعميد كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات أ.د بلال الفهيدي ، وعميد التطوير وضمان الجودة أ.د أمين الكستبان، القى رئيس الجامعة أ.د عادل المتوكل كلمة هنأ فيها الطلبة الفائزين بالمسابقة الذين قال انهم رفعوا اسم الجامعة واليمن عالياً ، معتبرًا ذلك دلالة على جودة المخرجات في الجامعة، وأكد استمرار الجامعة في عطائها وتميزها في مختلف الظروف والاوقات.
وقال أ.د عادل المتوكل إن الجامعة ستعمل على استيعاب مخرجاتها المتميزة قدر المستطاع وستعطيهم الأولوية في أي فرص عمل داخل الجامعة، كما أكد أن الجامعة سترعى الجهود البحثية والمشاريع والمبادرات الإبداعية بمايسهم في خدمة وتنمية بلدنا الحبيب.
واستعرض رئيس الجامعة جملة من النماذج والشواهد على جودة مخرجات الجامعة ممن حصلوا على جوائز قيمة في مسابقات وطنية وإقليمية ودولية في مختلف المجالات الطبية والهندسية والتقنية والإدارية وغيرها .
وكان عميد كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات أ.د بلال الفهيدي، قد القى كلمة تحدث فيها عن المشاريع الفائزة في المسابقة وطبيعتها وأهميتها في خدمة التنمية والبحث العلمي ، مشيراً إلى أن هذه المشاريع حصلت على وعود من جهات معنية لتبنيها وترجمتها على أرض الواقع بحيث لا تظل حبيسة الادراج وعلى رأس هذه الجهات الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار ، كما سيتم نشرها على شكل أبحاث علمية في مجلات علمية محكمة خلال الأيام القليلة القادمة.
وتطرق الفهيدي الى الجوائز التي حصل عليها طلبة الكلية طيلة السنوات الماضية والتي منها المسابقة العربية للتصميم الجرافيكي التي تقام سنوياً في لبنان بتنظيم من اليونيدو والمركز اللبناني للتغليف حيث تحصد طالبات الكلية المراكز الأولى سنوياً في المسابقة، إضافة الى فوز الطالبة إسلام القوسي في مسابقة الأمم المتحدة ضمن أفضل 10 مشاريع في العالم في مجال التصميم والتغليف، مضيفاً : إن عدد من طلبة الكلية حصلوا على منح مجانية في عدد من جامعات العالم الشهيرة نظراً لتميزهم العلمي.
وكانت ثلاثة مشاريع لطلبة الكلية قد فازت في المسابقة الوطنية التي نظمتها وزارة التعليم العالي ، حيث فاز مشروع ” نهج هجين مطور لنظام اختيار الأفلام ” بالمركز الثاني للطالبين أحمد توفيق العبسي، وأنس حسين المجاهد، وحصل مشروع ” تأمين تراسل البيانات في أجهزة إنترنت الأشياء باستخدام التشفير " للطالبين أواب الأسد، ومحمد الحبابي على المركز الثالث ، فيماء جاء بالمركز الرابع " مشروع نظام الكشف والتنبيه عن الحوادث " للطلاب عبدالرحمن عبدالله ، وعلي عبدالقادر العبادي، وليد طاهر المقرمي.
وفي الختام تم تكريم الفائزين بمبالغ نقدية قيمة مقدمة من الجامعة وشهادات تقديرية ، كما تم تكريم الطالبة نسيبة الحداد التي كان مشروعها مرشحاً للفوز بالمركز الرابع بمبلغ تشجيعي وشهادة تقديرية، كما تم تكريم الكلية تقديرا لجهود قيادتها وأعضاء هيئة التدريس فيها في العملية التعليمية التي اثمرت هذا العطاء والتميز في المخرجات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)