shopify site analytics
فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
من الممكن أن يكون السبب في نقص الحديد إصابة الشخص بمشكلة صحية تؤدي لاختلال القدرة على امتصاص الحديد، أو وجود خلل في النظام الغذائي

الأحد, 18-يوليو-2021
صنعاء نيوز -

من الممكن أن يكون السبب في نقص الحديد إصابة الشخص بمشكلة صحية تؤدي لاختلال القدرة على امتصاص الحديد، أو وجود خلل في النظام الغذائي ، وفيما يلي تفصيل لبعض هذه الأسباب :

|| التعرض لنزيف داخلي :

من الممكن أن تسبب بعض الحالات الطبية نزيفاً داخلياً ، فيؤدي ذلك إلى فقدان كميات من الدم ، وبالتالي نقص في مستوى الحديد في الجسم ، ومن الأمثلة على ذلك : الإصابة بقرحة المعدة ، أو سرطان القولون ، وأيضاً من الممكن أن يؤدي الاستخدام المنتظم لمسكنات الألم لحدوث نزيف في المعدة فيؤثر سلباً في مستويات الحديد في الجسم.

| النظام الغذائي غير المتوازن :

سوء النظام الغذائي ، وعدم احتوائه على كميات مناسبة من الأغذية الغنية بالحديد قد يؤدي لنقص في مستوياته ، وتجدر الإشارة إلى أنّ الأطفال والحوامل يحتاجون لكميات أكبر من الأطعمة الغنية بالحديد لأنّ الحديد ضروري لمراحل النمو والتطور.

|| الولادة أو فقدان الدم بسبب الحيض :

فقدان الدم أثناء الولادة من أكثر أسباب التي تؤدي لنقص الحديد لدى النساء في سن الإنجاب ، كما أنّ فقدان الدم الناتج عن نزيف الحيض الغزير يمكن أن يؤدي أيضاً لنقصٍ في مستوى الحديد في الجسم.

|| ضعف القدرة على امتصاص الحديد :

من الممكن أن يحصل الشخص على كفايته من الحديد من نظامه الغذائي ، ولكن جسمه لا يمتصه بسبب حالات مرضية يمُر بها الجسم ، مثل : مرض حساسية القمح ، أو في حال الخضوع لجراحة في الأمعاء كجراحة المجازة المعدية.

|| الانتباذ البطاني الرحمي (Endometriosis)

وتُعرف هذه الحالة بين الناس باسم بطانة الرحم المهاجرة ، وفي حالة إصابة المرأة بها ، من المُمكن أن يؤدي ذلك لنزف كمية كبيرة من الدم داخلياً في منطقة الحوض أو البطن ، وبالتالي نقصان مستوى الحديد
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)