shopify site analytics
طفح الكيل من تحالف لا يستحي - عن الحرية - قريبا الافراج عن هانيبال معمر القذافي - شاهد.. لحظة سقوط موظفة أمن ملاعب بتسديدة رونالدو.. ورد فعل "صاروخ ماديرا" - دراسة سويدية: الفياغرا لا يحسن حياتك الجنسية فحسب - الأمم المتحدة تحذر من الذكاء الاصطناعي غير الخاضع للرقابة و"انتهاكه لحقوق الإنسان" - روسيا ومصر تتوصلان إلى تفاهم حول التعويضات لأسر ضحايا العملية الإرهابية عام 2015 - السيسي يعلن عن دعمه للجيش الليبي ويرفض التدخلات الخارجية في ليبيا - بعد بلوغها مستويات تاريخية.. أسعار الغاز في أوروبا تنخفض - رونالدو ينتقل من قصره الفخم بسبب الأغنام -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نجاة الرئيس المالي من محاولة اغتيال "طعناً" عقب اداءه صلاة العيد

الأربعاء, 21-يوليو-2021
صنعاءنيوز -
#الاركويش_الاخبارية :
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ    

نجاة الرئيس المالي من محاولة اغتيال "طعناً" عقب اداءه صلاة العيد .

قالت وكالة الأنباء الفرنسية إن الرئيس مالي المؤقت آسمي غويتا تعرض لمحاولة اغتيال طعنا بدون أن يتعرض لأذى، وذلك أثناء صلاة عيد الأضحى صباح اليوم الثلاثاء في الجامع الكبير في باماكو.

وأفادت الأنباء بأن شخصين هاجما غويتا، أحدهما يحمل سكينا، وأنه تم نقل الرئيس المؤقت من المكان، ولا يبدو أنه أصيب بأذى.

وقال المسؤول عن الجامع لاتوس توريه "بعد أداء الإمام الصلاة والخطبة وعندما كان الإمام متوجها لذبح الأضحية حاول الشاب طعن غويتا من الخلف لكن شخصا آخر أصيب".

وكان غويتا (البالغ 37 عاما) -وهو عقيد في الجيش- أدى اليمين الدستورية رئيسا انتقاليا لدولة مالي في السابع من يونيو/حزيران الماضي بعد انقلابين عسكريين على الرئيس ورئيس الحكومة الانتقالية المدنيين، وذلك خلال نحو 9 أشهر فقط.

وتعهد غويتا أثناء تنصيبه بأن حكومته "ستحترم كل التزاماتها"، وأكد عزمه على إجراء انتخابات عامة بحلول فبراير/شباط المقبل، وذلك بعد أدائه اليمين رئيسا انتقاليا لمالي. ...
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)