shopify site analytics
طفح الكيل من تحالف لا يستحي - عن الحرية - قريبا الافراج عن هانيبال معمر القذافي - شاهد.. لحظة سقوط موظفة أمن ملاعب بتسديدة رونالدو.. ورد فعل "صاروخ ماديرا" - دراسة سويدية: الفياغرا لا يحسن حياتك الجنسية فحسب - الأمم المتحدة تحذر من الذكاء الاصطناعي غير الخاضع للرقابة و"انتهاكه لحقوق الإنسان" - روسيا ومصر تتوصلان إلى تفاهم حول التعويضات لأسر ضحايا العملية الإرهابية عام 2015 - السيسي يعلن عن دعمه للجيش الليبي ويرفض التدخلات الخارجية في ليبيا - بعد بلوغها مستويات تاريخية.. أسعار الغاز في أوروبا تنخفض - رونالدو ينتقل من قصره الفخم بسبب الأغنام -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قالت وكالة الأنباء الفرنسية (AFP) اليوم الثلاثاء إن كثيرا من اليمنيين لجأوا إلى شراء “دجاج

الأربعاء, 21-يوليو-2021
صنعاءنيوز -


قالت وكالة الأنباء الفرنسية (AFP) اليوم الثلاثاء إن كثيرا من اليمنيين لجأوا إلى شراء “دجاج” في يوم العيد بدلاً عن الأضحية.
جاء ذلك في تقرير للوكالة سلّطت فيه الضوء على الوضع المعيشي للمواطن اليمني في عيد الأضحى المبارك وتأثير تدهور العملة الوطنية على قدرته الشرائية.
وأضافت الوكالة بأن الكثير من اليمنيين الذين يعانون من تردي مستوى المعيشة والفقر المدقع باتوا غير قادرين على شراء حيوانات لذبحها في عيد الأضحى هذا العام بسبب غلاء الأسعار وتدهور قيمة الريال اليمني في المناطق الخاضعة لسيطرة حكومة عدن.

وأشارت إلى أن المواطن “فاضل السبئي” ـ مواطن من تعز يعمل سائقاً لدراجة نارية وأب لستة أطفال ـ اضطّر لذبح دجاج بدلاً “الخراف والأغنام والعجول بحثا عن خيار أقل كلفة”.

ونقلت عن السبئي قوله: “الوضع سيء للغاية، ذهبت إلى السوق لشراء أضحية وكل شيء مرتفع الثمن وأنا غير قادر على شراء أي شيء”.
وأضاف: “سعر الخروف 150 ألف ريال والأغنام بمئتي ألف ريال، (150-200 دولار تقريبا) اضطررت لشراء الدجاج على العيد”.
ويتابع “حتى الملابس باهظة الثمن ولا أقدر على شرائها، الحياة صعبة للغاية، هذا ما تمكنت من شرائه” في إشارة إلى الدجاج.
من جهته حذر خبير اقتصادي يمني من “آثار كارثية” في حال تواصل تدهور الريال.. مشيرا إلى أن “المواطن هو من سيدفع الثمن”. بحسب الوكالة.
وسجّل الريال اليمني تدهورا حادا قياسيا في قيمته في المناطق التايعه لحكومة عدن وبلغ سعر الصرف في عدن ألف ريال يمني مقابل دولار واحد وهو أعلى سعر صرف في تأريخ البلد.
المصدر: فرنس برس
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)