shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الصحة تنفذ الاثنين حملة وطنية للتخلص من البلهارسيا في 44 مديرية من خمس محافظات
توفير أكثر من 6,8 مليون قرص لعلاج البلهارسيا و2,7 مليون قرص لعلاج الديدان المعوية
تجهيز2,751 فريق ثابت ومتحرك لتنفيذ مجريات الحمل

السبت, 09-أبريل-2011
صنعاء نيوز/عبد الخالق البحري -
الصحة تنفذ الاثنين حملة وطنية للتخلص من البلهارسيا في 44 مديرية من خمس محافظات
توفير أكثر من 6,8 مليون قرص لعلاج البلهارسيا و2,7 مليون قرص لعلاج الديدان المعوية
تجهيز2,751 فريق ثابت ومتحرك لتنفيذ مجريات الحملة
ـ تنفذ وزارة الصحة العامة والسكان بعد غداً الاثنين فعاليات الحملة الوطنية لمكافحة البلهارسيا في 44مديرية مستهدفة من محافظات (الحديدة، اب، حجة، لحج، عمران).. والتي تنظمها على مدى أربعة أيام متواصلة وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بالبرنامج الوطني لمكافحة البلهارسيا والطفيليات قطاع الرعاية الصحية الأولية بالتعاون مع البنك الدولي ومنظمة الصحة العالمية.
وأوضح الدكتور/عبدالكريم يحيى راصع وزير الصحة العامة والسكان في تصريح لـ(صنعاءنيوز) بأن الحملة تستهدف مليونين و439 ألف و558 مواطن من 44 مديرية مستهدفة من محافظات (الحديدة، اب، حجة، لحج، عمران)..
وأشار الأخ الوزير إلى أن الحملة الوطنية تأتي في إطار المشروع الوطني الاستراتيجي للتخلص من مرض البلهارسيا من اليمن بحلول العام 2025م الممول من البنك الدولي بمنحة مالية تقدر بـ25 مليون دولار تنفذ على مرحلتين.
وأفاد الدكتور راصع بأن الحملة تستهدف جميع سكان المديريات المستهدفة والمتمثلة بمديرية كل من(برع، السخنة، جبل راس من محافظة الحديدة) ومديريات (الجميمة، مبين، كحلان الشرف، الشاهل، وشحة، كشر، كحلان عفار، شرس، المغربة، نجرة، المحابشة، الشغادرة من محافظة حجة) ومديريات(الملاح، حبيل جبر، المضاربة، من محافظة لحج) ومديريات(شهارة، صوير، السود، السودة، قفلة عذر، حبور ظليمة، المدان، بني صريم، خمر، خارف، حوث، عيال يزيد، حرف سفيان بمحافظة عمران) ومديريات(الحزم، حبيش، ذي السفال، العدين، القفر، السدة، النادرة، الفرع، جبلة، مذيخرة، المخادر، المشنة من محافظة اب) بهدف تحقيق الهدف الوطني الاستراتيجي الخاص بالقضاء على البلهارسيا من اليمن..
وأضاف الأخ الوزير بأن تنفيذ فعاليات المرحلة الثانية للحملة الوطنية لمكافحة البلهارسيا مطلع الأسبوع المقبل والتي ، بأنه تم استكمال كافة إجراءات التنفيذ لفعاليات ومجريات الحملة من أدوية ومستلزمات طبية وتجهيزات..حيث تم توفير(6,860,378) قرص من علاج البلهارسيا، إضافة إلى معالجة السكان ضد الديدان المعوية، فقد تم توفير (2,734,682) قرص من علاج الديدان المعوية.. وسيقوم بتنفيذ مجريات الحملة 2,751 فريق طبي ثابت (المراكز الصحية والمدارس) ومتحرك (تتنقل داخل المديريات المستهدفة)..

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)