shopify site analytics
طفح الكيل من تحالف لا يستحي - عن الحرية - قريبا الافراج عن هانيبال معمر القذافي - شاهد.. لحظة سقوط موظفة أمن ملاعب بتسديدة رونالدو.. ورد فعل "صاروخ ماديرا" - دراسة سويدية: الفياغرا لا يحسن حياتك الجنسية فحسب - الأمم المتحدة تحذر من الذكاء الاصطناعي غير الخاضع للرقابة و"انتهاكه لحقوق الإنسان" - روسيا ومصر تتوصلان إلى تفاهم حول التعويضات لأسر ضحايا العملية الإرهابية عام 2015 - السيسي يعلن عن دعمه للجيش الليبي ويرفض التدخلات الخارجية في ليبيا - بعد بلوغها مستويات تاريخية.. أسعار الغاز في أوروبا تنخفض - رونالدو ينتقل من قصره الفخم بسبب الأغنام -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - دفعت لجنة تابعة للأمم المتحدة 600 مليون دولار لشركة النفط الوطنية الكويتية، اليوم الثلاثاء، كتعويض عن غزو العراق ..

الثلاثاء, 27-يوليو-2021
صنعاء نيوز -

دفعت لجنة تابعة للأمم المتحدة 600 مليون دولار لشركة النفط الوطنية الكويتية، اليوم الثلاثاء، كتعويض عن غزو العراق واحتلاله للكويت قبل ثلاثة عقود.

وقالت لجنة التعويضات التابعة للأمم المتحدة إنها دفعت للحكومات والمنظمات الدولية حتى الآن 51.3 مليار دولار منذ الموافقة على 1.5 مليون مطالبة تتعلق بالغزو العراق للكويت.

ونجحت مؤسسة البترول الكويتية في المطالبة بمبلغ 14.7 مليار دولار عن خسائر إنتاج النفط والمبيعات الناتجة عن الأضرار التي لحقت بحقول النفط في البلاد خلال الغزو والاحتلال 1990-1991 الذي أدى إلى "حرب الخليج" بقيادة الولايات المتحدة.

والشركة هي المطالب الوحيد المتبقي، وتتوقع الحصول على 1.1 مليار دولار أخرى.

وبموجب قرار مجلس الأمن الدولي الصادر عام 1991 ، خصص العراق نسبة مئوية من عائدات صادراته النفطية لصندوق التعويضاتـ، كما أشارت اللجنة إلى أن هذه الحصة محددة حاليا عند 3%.

ووفقا لمعدل الدفع الحالي، من المتوقع أن يتم سداد القسط الأخير في غضون عام.

المصدر: "أ ب"

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)