shopify site analytics
إب تحتفي بالعيد الوطني لثورة ٢١ سبتمبر - وساطة قبلية تنجح في احتواء قضية قتل في اب - تفاصيل عملية فجر الحرية في البيضاء - شهيدان في صعدة وغارات مكثفة على مناطق بمأرب - ماذا يحدث لجسمك إذا شربت الشاي الأخضر كل يوم؟ - الحوامل الملقحات ينقلن المناعة لأطفالهن - هل تتناول كثيراً من البيض؟ إليك الحقيقة الكاملة عنه - ما الفئات الأكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية؟ - نصائح هامة لمن يعاني من ارتفاع مستوى ضغط الدم - احذر… مواد غذائية لا ينصح بتناولها ما بعد “كورونا” -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - دعت إثيوبيا الجزائر، إلى لعب دور بناء في "تصحيح التصورات الخاطئة" لجامعة الدول العربية بشأن سد النهضة، مؤكدة "نوايا إثيوبيا في الاستخدام العادل والمنصف" لمياه النيل.

الخميس, 29-يوليو-2021
صنعاء نيوز -
دعت إثيوبيا الجزائر، إلى لعب دور بناء في "تصحيح التصورات الخاطئة" لجامعة الدول العربية بشأن سد النهضة، مؤكدة "نوايا إثيوبيا في الاستخدام العادل والمنصف" لمياه النيل.

أبي أحمد يبحث تعزيز "الشراكة الاستراتيجية" مع وزير الخارجية الجزائري
وقال وزير الخارجية نائب رئيس الوزراء الإثيوبي ديميكي ميكونين خلال لقائه وزير الخارجية الجزائري رمطان العمامرة، الذي يزور إثيوبيا، إن إثيوبيا أجرت عملية التعبئة الثانية وفقا لإعلان المبادئ، الذي تم توقيعه من قبل الأطراف الثلاثة في عام 2015.

كما أعرب ميكونين عن التزام إثيوبيا الراسخ باستئناف المفاوضات الثلاثية بشأن سد النهضة برعاية الاتحاد الأفريقي.

من جهة أخرى، أعلن ميكونين استعداد إثيوبيا لاستضافة اللجنة الوزارية المشتركة الخامسة (JMC)، والتي تم تأجيلها العام الماضي بسبب جائحة COVID-19.

كما قدم إحاطة إعلامية عن التطورات الحالية في منطقة تيغراي وأكد التزام الحكومة الإثيوبية بوقف إطلاق النار لأسباب إنسانية.

ووفق ما أفادت وزارة الخارجية الإثيوبية عبر صفحتها على "فيسبوك" فقد أكدت المناقشات بين الجانبين على الحاجة إلى توسيع المشاركة في التجارة والاستثمار والسياحة بين البلدين، وفي هذا الصدد، أعرب وزير الخارجية الإثيوبي عن أمله في أن تبدأ الخطوط الجوية الإثيوبية رحلات مباشرة من أديس أبابا إلى الجزائر العاصمة، وأشار إلى اهتمام إثيوبيا باستقبال المستثمرين من الجزائر.

على صعيد آخر، طلب وزير الخارجية الإثيوبي من العمامرة إقناع السودان بحل مشكلته الحدودية مع إثيوبيا سلميا وفق الآليات المشتركة القائمة والامتناع عن استخدام القوة لأنه لن يحل المسألة وديا.



المصدر: RT

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)