shopify site analytics
حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار" - زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار - آخر حاخام في مصر يكشف تفاصيل خطيرة - غرامة بالآلاف وحرمان من دخول السعودية لـ10 سنوات للمصريين - الكشف عن جرائم إسرائيلية بشعة ضد المصريين في رفح - تسارع في الأحداث بعد موافقة تل أبيب على خطة العملية - سبب غريب وراء تدهور حالة لاعبي الاتحاد السعودي البدنية - محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - يقول القذافي: إن العالم متآمر على ليبيا حسداً لها على ما ينعم به شعبها، ثم قرأ (((ومن شرِ حاسدٍ إذا حسد))).

الأحد, 10-أبريل-2011
صنعاء نيوزالدكتور عائض القرني -
يقول القذافي: إن العالم متآمر على ليبيا حسداً لها على ما ينعم به شعبها، ثم قرأ (((ومن شرِ حاسدٍ إذا حسد))).



ويقول الإعلام الرسمي السوري: إن سورية تتعرض لمؤامرة خارجية لدورها النضالي البطولي في المقاومة والصمود والتصدي والممانعة!!! ـ يا لطيف يا لطيف، يا ساتر يا ساتر ـ، مع العلم أن الجولان ما زال تحت الاحتلال لما يُقارب نصف قرن!!!



وإعلام اليمن الرسمي ذكر أن اليمن مُستهدف، لأنه العُمق الحضاري للعرب والبُعد الاستراتيجي القومي للأمة... إلى آخر هذا الهذيان والهلوسة والهبال!!!



وإعلام الأردن الرسمي شكا من مؤامرة خارجية بأصابع خفية يتعرض لها الأردن... ولا حول ولا قوة إلا بالله.



وأقول: متى تكفون يا أعراب عن عُقدة المؤامرة والفرار من الاعتراف بالخطأ إلى البحث عن كبش فداء؟ متى تتوبون يا أعراب من هذه المسرحية الهزلية باتهامكم الخارج وتعليق أخطائكم على الغير؟ من أنتم حتى يتآمر عليكم العالم؟ من حضراتكم حتى تشتغل بكم القوى العُظمى؟ لماذا يستهدفكم العالم وعلى ماذا يحسدكم!؟ ألثرواتكم وشعوبكم تذوق الجوع والعُري والجهل والمرض والتخلف؟ أم يستهدفكم لصناعاتكم وإنتاجكم ومراكز البحوث عندكم ومصادر الطاقة وصُروح المعرفة ومخازن الأسلحة والمدمرات والبارجات والمراكب الفضائية وحاملات الطائرات؟ وأنتم لا تستطيعون صناعة سيارة (هايلكس) بل أنتم في ذيل قائمة دول العالم صناعة وزراعة وتعليماً وتنمية وإنتاجاً..



إن ميزانيـة شـركـة غربيـة واحدة أكبر من ميزانيـة هذه الدول مجتمعـة، وإن الشـعوب خرجت في مظاهرات سـلميـة تريد الغذاء والدواء والهواء والماء والكهرباء والحريـة والكرامـة، وهذه الدول عجزت عن تلبية الحاجات الضرورية لمواطنيها، فاتهمت العالم بالتآمر عليها، وكم الجرادة أصلاً وثمنها ولحمها ومرقها؟ ومثل هذه الدول العربية المذكورة والتي اتهمت العالم الخارجي باستهدافها كمثل بعوضة وقعت على نخلة فلما أرادت البعوضة أن تطير قالت للنخلة: تماسكي فإني أريد أن أطير، فقالت النخلة لها: والله ما شعرتُ بكِ يوم وقعتِ وما شعرتُ بكِ يوم طرتِ!!!



أمريكا وأوروبا والصين واليابان وكندا وروسـيا منهمكون في المصانع والمعامل وصُنع النووي وإنتاج الطاقـة، وغارقون في الاكتشـافات والاختراعات، وقد يكون لهم وجهـة نظر في هذه الأنظمـة، أما آن لنا نحن العرب أن نشـتغل بعيوبنا ونُصلح أخطاءنا ونُراجع أنفسـنا ونتوب من عقدة المؤامرة التي أصبحت نكتـة سـمجـة ولعبـة مكشـوفـة؟ قال صديقي وزميلي أبو الطيب المتنبي في رجل نكرة مجهول تمنى أن يمدحه المتنبي أو يهجوه على الأقل ليشتهر:



صغـرت عـن المـديح فقلـت أهجـى * كــأنك مـا صغـرت عـن الهجـاء



إن القرآن أحال سبب هزيمة أُحد إلى اختلاف الصحابة فقال: (((قُلْ هُوَ مِنْ عِنْدِ أَنْفُسِكُمْ)))، والأخطاء والتجاوزات يتحملها أصحابها، قال تعالى: (((ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ)))، أما اتهام الآخرين واسـتخدام العالم مشـجباً لتعليق الأغلاط فهذا من عمى البصيرة وفسـاد الرأي، وإن المريض لن يتعافى حتى يعترف أولاً بأن عنده مرضاً، وإنه لن يتشـافى إلا بدواء ناجع يسـتعملـه، لا فرار إلى الأمام ولا تسـتر في الظلام، بل الحق في الشـجاعـة والاعتراف بالخطأ والتغيير إلى الأصلح، قال تعالى: (((إِنَّ اللَّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ))).



عن الشرق الاوسط

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)