shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
وفي بعض الأحيان قد تظهر مجموعة من العلامات التي تشير بامتلاء الجسم بالسموم، وحينها ينصح بعمل الديتوكس لتنظيف الجسم وتنقيته من أي مواد ضارة.

الأحد, 01-أغسطس-2021
صنعاء نيوز -

وفي بعض الأحيان قد تظهر مجموعة من العلامات التي تشير بامتلاء الجسم بالسموم، وحينها ينصح بعمل الديتوكس لتنظيف الجسم وتنقيته من أي مواد ضارة.

فكيف تعرف أن جسمك بحاجة إلى ديتوكس؟

1. فقدان التركيز وانخفاض الطاقة
من أكثر العلامات الشائعة التي يمكن أن تخبرك حاجة جسمك إلى ديتوكس هو حدوث ما يسمى بـضباب الدماغ، فتشعر بتشتت التفكير وعدم القدرة على التركيز والانتباه.
كما أن زيادة السموم في الجسم تسبب الشعور بالكسل، والخمول، والتعب العام، والام المفاصل، وقد يستمر هذا على مدار اليوم حتى مع أخذ قسط كافي من النوم.
2. الإصابة بالإمساك
ترتبط السموم ارتباطًا وثيقًا بالجهاز الهضمي وتؤثر على كل وظائفه بالسلب، مما يسبب حدوث عسر الهضم، واضطرابات المعدة التي ينتج عنها الإمساك والام البطن
3. الإصابة بالقلق والتوتر
وذلك لأن العناصر الغذائية الهامة للدماغ لا يتم امتصاصها جيدًا، وبالتالي يشعر الشخص بقلق وقد يصل الأمر إلى الاكتئاب..
4. اضطرابات النوم
تؤدي السموم إلى منع دورة الجسم الطبيعية، والتي تجعل الشخص يشعر بالنعاس ليلًا ويستغرق في النوم، وبالتالي تتسبب زيادة السموم بالجسم في حدوث الأرق وعدم القدرة على النوم بسهولة.
5. الام الرأس
نتيجة إجهاد العمل وقلة النوم يمكن أن يصاب الشخص بالصداع، ولكن في حالة استمرار الصداع بشكل يومي فهذا يعني تراكم السموم في الجسم..
6. رائحة الجسم الكريهة
كما أن رائحة الجسم او الفم الكريهة يمكن أن تخبرك باحتياج الجسم للديتوكس، وذلك بسبب تخمر بقايا البكتيريا في الجهاز الهضمي من تناول الطعام.
7. الأمراض الجلدية.
ان ظهور الأمراض الجلدية، مثل: الحبوب وغيرها، فهذا أكبر دليل على أهمية الديتوكس للجسم، وخاصةً إذا ظهرت الحبوب في أماكن غير شائعة أو بشكل متكرر عن الطبيعي.
ويمكن ملاحظة ظهور حبوب أخرى بعد البدء في الديتوكس؛ وذلك بسبب تخلص الجسم من السموم سرعان ما تختفي بعد تنضيف الجسم بأذن الله.
الطريق الأولى لعمل الديتوكس
المقادير:
أوراق من النعناع الطازجة.
شرائح من البرتقال.
شرائح من الليمون.
شرائح من الخيار.
كمية من الماء.
الطريقة:
نحضر دورق ونضع به الماء.
يضاف إليه شرائح الليمون والخيار.
يضاف إليها النعناع وشرائح البرتقال.
نضع إلى المكونات عصير برتقالة.
يتم تقليب المكونات جيداً ويتم تركها لبعض من الوقت، ثم يتم تناول المشروب طوال النهار.
الطريقة الثانية:
ديتوكس التفاح والقرفة..
المقادير:
١ لتر و ١/٢ من الماء.
١ عدد تفاحة مقطعة إلى شرائح.
١ عود من القرفة.
الطريقة:
يتم وضع الماء في دورق ويضاف إليه شرائح التفاح.
نضع عود القرفة. ويتم تناول المشروب طوال النهار للحصول على أفضل النتائج. يساعد هذا الديتوكس على التخسيس ايضا.
الطريقة الثالثة.
ديتوكس الليمون بالتفاح للتخلص من الدهون
المقادير:
2 ملعقة من خل التفاح.
١/٢ تفاحة مقطعة إلى شرائح.
١ ملعقة من عصير الليمون.
١ ملعقة من القرفة المطحونة.
١ لتر من الماء.
الطريقة :
توضع جميع المكونات في الخلاط الكهربائي ما عدا شرائح التفاح.
تخلط جيداً ونضعها في دورق ويضاف إليها شرائح التفاح.
يتم تناول هذا المشروب خلال اليوم، والذي يساعد على حرق الدهون.
الطريقة الرابعة
يمكن عمل ديتوكس للجسم من عشبة القمح والشعير فقط فهي فعالة جدا في تخليص الجسم من السموم .يوجد في القناة منشور يشرح فيه طريقة زراعتها وتحضيرها..
فوائد الديتوكس الصحية:
يساعد الديتوكس على زيادة الطاقة بالجسم، حيث أنه يحتوي على الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، والتي تساعد على نشاط الجسم.
التخلص من السموم التي توجد بالجسم ويساعد على تحفيز وظائف الجسم المختلفة، وكما أنه يحمي الكبد والكلى و القولون وتطهيرهم مما يحافظ على صحة الإنسان.
الديتوكس يساعد على التخلص من الوزن الزائد، وهذا لأن الديتوكس يعمل على تعزيز عملية التمثيل الغذائي بالجسم.
يحافظ الديتوكس على الجهاز المناعي، ويعمل على تقويته، والذي يساعد على الحماية من أضرار الفيروسات والبكتريا التي يتعرض إليها الإنسان، وخصوصا في هذه الأيام التي تكثر فيها الأمراض والفيروسات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)