shopify site analytics
بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! - الأردن قلعة شامخة في الدفاع عن الأمة وفلسطين؛ ودوره لا يقبل المزايدة - كان طريق تحرير فلسطين مرورا بكربلاء شعارا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تُشبه الإعلانات المصورة على الإنترنت في أبسط وصف لها لوحات الإعلانات التي نشاهدها

الثلاثاء, 10-أغسطس-2021
صنعاءنيوز / عمر دغوغي -


تُشبه الإعلانات المصورة على الإنترنت في أبسط وصف لها لوحات الإعلانات التي نشاهدها على الطرق أو في الشوارع الرئيسية، وبالإضافة إلى الصور قد تحوي الإعلانات المصورة نصوصًا أو مقاطع فيديو قصيرة.
يمنحك التسويق الإلكتروني عبر الإعلانات المصورة فرصة الوصول لجمهورك المستهدف وهم يقضون وقتهم في قراءة الأخبار أو مشاهدة فيديو على اليوتيوب أو تصفح مختلف المواقع الإلكترونية الأخرى التي يرغبون في زيارتها. وبالتالي تتميز هذه الطريقة من طرق التسويق الإلكتروني بأنها تساعدك في الوصول إلى جمهورك في أي مكان على الإنترنت.
وتمكنك الشبكات الإعلانية الرقمية مثل Google Ads من إنشاء إعلاناتك المصورة، حيث تلعب دور الوسيط بين المعلنين والمواقع الإلكترونية التي تملك مساحة إعلانية للبيع.
وإذا أردت استخدام التسويق الإلكتروني عبر الإعلانات المصورة، فإليك خطوات إنشاء إعلان مصور لحملتك القادمة:
أنشئ حسابًا على المنصّة الإعلانية التي تفضّلها.
اختر صورة جيدة لإعلانك جاذبة للانتباه، يصاحبها نص مكتوب بأسلوب ملائم لجمهورك.
اجعل رسالتك الإعلانية واضحة ومحددة بحيث تدعو المشاهدين مثلًا إلى زيارة رئيسية موقعك أو زيارة صفحة المنتج الذي تعلن عنه.
حدد الفئة المستهدفة لرؤية الإعلان حسب السن أو النوع أو الموقع الجغرافي.
راقب عدد النقرات على الإعلان وتحويلات الزوار، ثم استبعد من حملتك المواقع التي لا تجلب أي زيارات مطلقًا، أو زد في ميزانية الإعلانات على المواقع التي تجلب لك الكثير من الزيارات.
يوميًا يشاهد الأشخاص حول العالم مليار ساعة من محتوى موقع مشاركة الفيديوهات يوتيوب .YouTube ، نعم ما قرأته صحيح “يوميًا
ويشهد التسويق بالفيديو صعودًا مستمرًا في مجال التسويق الإلكتروني، وأصبح وسيلة من وسائل التسويق الإلكتروني التي تُسارع الشركات الكبرى في استخدامها لتميز حملات التسويق الإلكتروني الخاصة بها عن غيرها، لذلك من المفيد لك إذا كنت تبحث عن مكمل لجهود التسويق الإلكتروني الخاصة بك أن تلجأ إلى التسويق بالفيديو.
ويعني التسويق الإلكتروني بالفيديو استخدام الفيديوهات بكافة أنواعها (إعلانية- توضيحية- تعليمية-..) لزيادة شهرتك وجذب عملاء جدد لشركتك، ويعد التسويق الإلكتروني بالفيديو أحد أشكال التسويق الإلكتروني بالمحتوى الذي أسلفنا الحديث عنه، لذا فهو كذلك يمثل استثمارًا طويل الأجل في التسويق الإلكتروني، ويساعدك في الحصول على زيارات من محركات البحث لفترة طويلة قادمة.
وقبل أن تبدأ في استخدام التسويق الإلكتروني بالفيديو عليك أولا أن تحدد قيودك الإنتاجية وفقًا لميزانيتك، فمثلًا هل ستنشئ الفيديوهات بنفسك أم بمساعدة محترفين؟ هل ستستخدم معدات تصوير متقدمة أم هاتفك المحمول وبرنامج مونتاج مجاني.
والآن لننتقل لخطوات إنتاج الفيديو في حملة التسويق الإلكتروني الخاصة بك:
وفقًا لقيودك الإنتاجية التي سبق وحددتها، اختر نوع الفيديو الذي ستنشئه، الخيارات أمامك عديدة مثلًا فيديو ترويجي لمنتج، أو توضيحي لكيفية استخدامه، أو تعليمي أو بث مباشر.
ضع تصورًا مبدئيًا لسيناريو الفيديو، كيف ستكون البداية والوسط والنهاية؟
إذا قررت الاستعانة بمحترفين، تعاقد مع إحدى شركات الدعاية والإعلان أو استخدم إحدى منصات العمل الحر. خمسات للعثور على مصممين يعملون بشكل حر
لا تتوقع سرعة في التصوير والتنفيذ، فإنتاج الفيديوهات في التسويق الإلكتروني غالبًا ما يستغرق وقتًا أطول من المخطط له.
عند رفع الفيديو على اليوتيوب استخدم كلمات مفتاحية مناسبة ذات صلة بمنتجك لتساعد على ظهور الفيديو في محركات البحث.
شجع المشاهدين على التعليق أو زيارة موقعك أو مشاركة الفيديو، واعرض في ختام الفيديو بعض الثواني التشويقية لمقاطع فيديو أخرى سابقة.
استخدم مواقع التواصل الاجتماعي ونشرتك البريدية لنشر مقاطع الفيديو الجديدة، لتحقق مزيدًا من الانتشار... يتبع



بقلم: عمر دغوغي الإدريسي مدير مكتب صنعاء نيوز بالمملكة المغربية.
[email protected] https://www.facebook.com/dghoughi.idrissi.officiel/
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)