shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أرسل الدكتور باسم خفاجي وكيل مؤسسي حزب "التغيير والتنمية المصري" إخطارات إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة ومجلس الوزراء ولجنة شؤون الأحزاب للإعلان عن تأسيس الحزب كأحد الأحزاب المصرية التي ترغب في المشاركة الكاملة في الحياة السياسية

الإثنين, 11-أبريل-2011
صنعاء نيوز/د. باسم خفاجي -
أرسل الدكتور باسم خفاجي وكيل مؤسسي حزب "التغيير والتنمية المصري" إخطارات إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة ومجلس الوزراء ولجنة شؤون الأحزاب للإعلان عن تأسيس الحزب كأحد الأحزاب المصرية التي ترغب في المشاركة الكاملة في الحياة السياسية، وفي تطوير وبناء وتقدم مصر على الأسس الدستورية التي يقرها الشعب المصري، ومع الالتزام بكافة الشروط والقواعد والأنظمة المتعلقة بتأسيس وإدارة وممارسة النشاط العام للأحزاب السياسية المصرية.
أكد الدكتور باسم خفاجي أن المؤسسين سيعملون بكل شروط وواجبات الأحزاب السياسية الموضحة في الدستور والقوانين المصرية، وسيعملون بإخلاص من أجل تحقيق مباديء وبرامج ومشروعات وسياسة الحزب من أجل مصر أفضل، وأن يساهموا في أن تكون الممارسة السياسية نزيهة وعادلة.
من الجدير بالذكر أن الدكتور باسم خفاجي عمل رئيسأ للمركز الدولي لدراسات أمريكا والغرب، وله العديد من الاهتمامات بالمجالات الفكرية والاستراتيجية، ورئيس مجلس إدارة منتدى التميز للقادة والمدراء – الف ALEF، ورئيس مجلس إدارة شركة علم للاستشارات – القاهرة.
وأيضا عمل الدكتور باسم خفاجي رئيساً لمشروع جامعة النهضة، أول جامعة عربية إلكترونية، وله مشاركات عديدة في المؤتمرات والندوات العالمية والعربية، ومن خلال وسائل الإعلام المكتوب والمرئي.
و له العديد من المؤلفات والدراسات المنشورة باللغتين العربية والإنجليزية في المجالات الأكاديمية والفكرية، ومن أهمها كتاب: روسيا ومواجهة الغرب، الشخصية الأمريكية، وحصاد الفكر الغربي، وكتاب لماذا يكرهونه: الأصول الفكرية لعلاقة الغرب بنبي الإسلام

مبادئ الحزب وأسسه:
1. تنمية مصر وإعادة بناء الإنسان المصري.
2. حل مشكلات الواقع المصري، والنهوض به.
3. حفظ التماسك والعدالة والكرامة بالمجتمع.
4. تطوير عناصر القوة الشاملة لحفظ التوازن والسلام.
5. تكوين أفضل علاقات في المجال الحيوي لمصر.
6. مساندة قيم العدالة والتنمية والفضيلة في العالم.
كما أكد المؤسسون حرصهم على ترسيخ مفهوم الجماعة الوطنية و"الدولة المصرية" في مقابل الرؤى الأخرى، وتفهمهم الكامل أن شعب مصر مثلما يعتز بقيمه وعقيدته، فإنه يعتز ويحرص على تماسكه وتوحده من أجل بناء مصر وتقدمها، وكذلك حماية طموحاتها القومية. وسيسعى الحزب إلى دعم مفهوم القوة الشاملة لمصر في العديد من الجوانب والعناصر، وليس القوة العسكرية فقط، بل كذلك دعم قوة الإعلام والفكر والثقافة والاقتصاد. وسيهدف الحزب إلى تأكيد مكامن ومنابع القوة بمختلف أشكالها وأنواعها؛ لتكون بمجموعها القوة الرادعة لحماية المصالح العليا والاستراتيجية لشعب مصر.
واتفق المؤسسون على أن يكون الشعار الجامع للحزب هو "مصري .. وبس"، بحيث يسعى إلى تماسك أبناء مصر، وعدم التفريق بين المصريين، وأن يبني مصر كل محبيها، وأن يتعاون الجميع لاستعادة الكرامة وبناء مجتمع يقوم على العدل بين كل مكوناته، ويحفظ لتلك المكونات حقوقها، ويلزمها بواجباتها، وأن تكون الأولوية في مصر للمصريين.
واختار الحزب اسمه ليعبر عن الاهتمام بمركزية وأهمية التغيير كقضية حيوية لنقل مصر من واقع مؤلم عاشت فيه البلاد لأعوام طويلة، وأن التغيير جهد مستمر، وأن ملاحقة أحلام أبناء مصر تجعل من التغيير قضية ثابتة في مشروعات الحزب. كما أن الطريق نحو التغيير هو التنمية الشاملة والمستدامة والمتكاملة لكل عناصر المجتمع، كسمت عام لمشروعات وبرامج ورؤى الحزب.
واتفق المؤسسون على أن يكون التوجه الفكري للحزب هو كما يلي:
التوجه الفكري لحزب التغيير والتنمية
• حزب مصري القلب، عربي الوجه واللسان، قيمي التوجه، يؤمن بمصر التي لا تنفصل عن قضايا وهموم عالمها العربي وقارتها الافريقية وأمتها.
• يثق في النظام الجهموري، ويدافع عن الاستقلال الوطني الكامل لمصر، وأن تبقى وطنًا حرًّا سيدًا مستقلاً، ويرفض كل أشكال التبعية والإلحاق.
• يركز على القواسم الفكرية المشتركة للشعب المصري ويسعى إلى تنمية روح العمل الجماعي لخدمة الوطن دون تمييز بين أبناء مصر، فمصر وطن لكل أبنائها.
• لا يرتبط بأي جماعة أو تيار ديني رغم تعاطف وتقدير مؤسِّسيه لقيمة الأديان في رقي الشعوب، واعتزاز الحزب والتزامه بقيم الشعب المصري المرتبطة بالإيمان والأخلاق الفاضلة.
• ليس للحزب أيُّ ارتباط أو تأثر بأي توجهات فكرية دخيلة على المجتمع المصري سواء من الغرب أم من الشرق، وهو في المقابل يحرص على الاستفادة من انجازات الحضارات الإنسانية المختلفة وتوظيفها لتقوية كيان مصر وعزتها
• يستمد قوته الفكرية من ارتباطه بتيار الوسط المصري النابع من قلب مصر، بابتعاده عن كلٍّ من الغلو الديني والتطرف العلماني، فالحزب يحرص على تقوية قلب المجتمع المصري فكريًّا، والتأكيد على معاني الوسطية في التدين والأفكار العالمية حول التحرر كذلك.
• تنبع أفكار الحزب من تراث ووجدان الجماعة الوطنية المصرية، لا ينفك عنها، لا يستعلي عليها، ولا يستمد مصداقيته من خارجها.
• يهدف الحزب إلى التأكيد على أهمية العدالة الاجتماعية وتماسك المجتمع المصري، وأن تستجمع مصر كل قواها وطاقات أبنائها من أجل الخير للوطن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)