shopify site analytics
طار من السيارة.. تفاصيل جديدة حول الحادث المروع للفنان وائل كفوري - حارس مرمى يثير ضجة واسعة بتصرف لا يتكرر في ملاعب كرة القدم - انهيار كبير للريال اليمني والبنك المركزي بعدن يتخذ اجراءات عاجلة - كلوب يحدد الأفضل بين صلاح وميسي ورونالدو - مقاتلة روسية تعترض قاذفة أمريكية فوق بحر اليابان - تقارير إعلامية تكشف حقائق جديدة عن المهاجم الذي طعن النائب البريطاني في الكنيسة - أنقذوا الأسير الفلسطيني حازم مقداد القواسمي المضرب عن الطعام لليوم الـ 89 يوما - في زيارتي الفنان والمخرج السنمائي محمود أبو جازي - - البعد التنموي والاخلاقي لتوطين العمل الانساني - تطوير العشوائيات و إزالة المناطق غير الآمنة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أفادت وسائل إعلام ألمانية نقلا عن وكالة اتحاد دافعي الضرائب بأن المستشارة أنغيلا ميركل، ستتقاضى حوالي 15 ألف يورو شهريا معاشا تقاعديا بعد رحيلها عن السلطة.

الأحد, 15-أغسطس-2021
صنعاء نيوز -

أفادت وسائل إعلام ألمانية نقلا عن وكالة اتحاد دافعي الضرائب بأن المستشارة أنغيلا ميركل، ستتقاضى حوالي 15 ألف يورو شهريا معاشا تقاعديا بعد رحيلها عن السلطة.
وسائل إعلام ألمانية تكشف حجم المعاش التقاعدي لميركلميركل تكشف عن خططها بعد مغادرة منصبها كمستشارة ألمانية
وحسب الوكالة “يحق لميركل الحصول على معاش تقاعدي بنسبة 65% من راتب البرلماني (البالغ اليوم حوالي عشرة آلاف يورو)، إلى جانب أنها ستتقاضى معاشا آخر عن عملها مستشارة”.
لكن وفقا لتقارير إعلامية فإن “سلفها غيرهارد شرودر الذي شغل هذا المنصب 7 سنوات، يتقاضى حوالي 6.5 ألف يورو شهريا”.
وتشير الوكالة إلى أنه “منذ عام 1990 تم انتخاب ميركل بانتظام لعضوية البوندستاغ، وعملت بالتوازي مع حكومة هيلموت كول، ثم بعد فترة قصيرة في المعارضة، وتولت منصب المستشارة الفدرالية الذي قضت فيه 16 عاما”.
وستجرى انتخابات البوندستاغ في سبتمبر المقبل، وبعد ذلك سيتم تشكيل حكومة جديدة، في حين لم تقدم ميركل نفسها لمنصب المستشارة، لكنها لم تكشف بعد عن خططها للمستقبل، ملمحة إلى أنها “تستطيع مواصلة مسيرتها المهنية”.
ويحق لميركل بعد ترك وظيفتها الحصول على مكتب خاص بها وتوظيف مساعدين وسكرتير وسائق على نفقة الدولة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)