shopify site analytics
حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار" - زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار - آخر حاخام في مصر يكشف تفاصيل خطيرة - غرامة بالآلاف وحرمان من دخول السعودية لـ10 سنوات للمصريين - الكشف عن جرائم إسرائيلية بشعة ضد المصريين في رفح - تسارع في الأحداث بعد موافقة تل أبيب على خطة العملية - سبب غريب وراء تدهور حالة لاعبي الاتحاد السعودي البدنية - محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
نظم أبناء مديرية عتمة فعالية ثقافية مركزية بمناسبة ذكرى عاشوراء إستشهاد الإمام الحسين بن علي

الأربعاء, 18-أغسطس-2021
صنعاءنيوز / تغطية/عبد الملك المساوى -

نظم أبناء مديرية عتمة فعالية ثقافية مركزية بمناسبة ذكرى عاشوراء إستشهاد الإمام الحسين بن علي عليهما السلام للعام1443هــ

وفي الفعالية التى حضرها قيادات السلطة المحلية بالمديرية وٱعضاء المكتب التنفيذي والمجلس الاشرافي وعدد من مشائخ العزل والمخاليف ، اكد مدير عام المديرية المهندس عبد المؤمن الجرموزي إن إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام التي هي مدرسة للتعلم ونحن اليوم في أمس الحاجة للتعلم من هذه المدرسة الحسينية”، وضرورة إحياء المناسبة بالصمود والصبر في مواجهة قوى العدوان موضحا أن اليمن يعيش اليوم اللحظات التي عاشها الإمام الحسين عليه السلام.

ولفت إلى أن حادثة كربلاء يجب أن تكون محطة للوعي والعمل واستلهام الدروس في مواجهة الطاغوت والنفاق ودول الاستكبار العالمي، منوها إلى أن الحسين جسد كل المبادئ الثورية وحدد المسار للأمة الإسلامية.

وبيّن الجرموزي أن إحياء ذكرى عاشوراء هو تعبير عن الحب والولاء والارتباط بالحسين والنهج والرؤية والمواقف التي تحرك من أجلها سبط الرسول الأعظم.

كما دعا مدير عام المديرية في كلمته ابناء المديرية الى مواصلة السير على درب الحسين وتجسيد مواقف الحسين في الثبات على الحق والصبر والتضحية والفداء ومقارعة الضالمين. واعلن عن حملة النصر المبين للتحشيد ودعم الجبهات بالمقاتلين والاسهام في استكمال معركة التحرر الشامل وهزيمة العدون الامريكي السعودي الذي بغى على هذا البلد العزيز وآن له ان يرحل

فيما أشار المشرف الثقافي ابوحسين الخطري إلى أن ذكرى عاشوراء ذكرى أليمة وفاجعة كبيرة لم يطوها النسيان.

منوها إلى أن الإمام الحسين حمل القيم السامية والأخلاق النبيلة واستشعر المسؤولية ولم يسكت عن الظلم والطغيان، موضحاً أن إحياء ذكرى عاشوراء هو تخليد لنداءات الحسين ومواقفه.

كما تطرق إلى المراحل التاريخية التي جرت قبل فاجعة كربلاء ذكرى يوم عاشوراء وما مثلته هذه الواقعة من مفصل تاريخي في مسيرة البشرية والمسلمين على وجه الخصوص وأهمية مواجهة الظلال والانحراف الذي حاول أعداء الدين والأمة إعادته وتكريسه في واقع المجتمع كي يسهل الإنحراف بهم عن الأهداف الأساسية للدين الإسلامي.

و استعرض الشيخ عصام السمحي مواقف الحسين في نصرة الحق ومقارعة الطغاة، مؤكداً ضرورة استغلال ذكرى عاشوراء لاستلهام الدروس والعبر في مواجهة قوى الاستكبار العالمي.

كما القا الدكتور عبد المجيد السالمي كلمة ٱشار فيها إلى أن ذكرى عاشوراء منطلقا للأمة العربية والإسلامية في رفض الهيمنة والاستكبار ومواجهة قوى الضلال .


تخلل الفعالية فقرات وأناشيد معبرة في مضمونها
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)