shopify site analytics
اغتيال رجل الأعمال الإسرائيلي في مصر - ما وراء قانون "مكافحة البغاء والشذوذ الجنسي" ( 3-4) - هانم داود: بنات وبنين وسن المراهقه - القدوة يكتب: توحيد الجهود الدولية الهادفة لمحاكمة الاحتلال - المؤامرة الشریرة تحت عنوان "حج البراءة"! - الأخصائية النفسية منى شطا تُحذّر - لاعب منتخب الشباب السابق الدبعي يؤكد تكريم نجوم الرياضة وأجب وأستحقاق وليس هبه! - صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم - الصناعة تعلن عن اطلاق خدمات جديدة عبر البوابة الالكترونية للوزارة - مفاجأة سارّة بشأن سد النهض -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
ناقش اجتماع بمحافظه البيضاء اليوم برئاسة رئيس المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم يحيي عبدالله هاشم اليوم

الخميس, 26-أغسطس-2021
صنعاء نيوز/ البيضاء محمد صالح المشخر -


ناقش اجتماع بمحافظه البيضاء اليوم برئاسة رئيس المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم يحيي عبدالله هاشم اليوم،ضوابط منع ذبح صغار وإناث المواشي في محافظة البيضاء.

واستعرض الاجتماع الذي ضم أمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضى ومدير عام المسالخ بوزارة الإدارة المحلية عبدة محمد الصباحي ومديرو فرع المؤسسة العامة المسالخ محمد القاضي والزراعة أحمد الحضرمي محضر الاتفاق وآليات التنفيذ من حيث التواجد في منافذ المحافظة وحيث تتولي مكتبي المسالخ و الزراعة أعمال الضبط وفيما تتولي اللجنة الزراعية العلياء إيجاد محاجر تربية وتسمين الثروة الحيوانية آلتي تم ضبطها..و،آلية تعزيز دور الجهات الرسمية للحفاظ على الثروة الحيوانية..

وتطرق إلى تفعيل الرقابة على منافذ البيع للحد من ذبح صغار وإناث المواشي وتحديد السن المسموح بها للذبح ودور مؤسسة المسالخ وأجهزة الأمن في ضبط المخالفات بهذا الخصوص.
وأكد المجتمعون ضرورة تفعيل حملة توعية ميدانية للحد من ظاهرة ذبح إناث وصغار المواشي.والأضرار والتأثيرات السلبية الناجمة عن ذبح صغار الثروة الحيوانية باعتبارها أحد القطاعات الاقتصادية الهامة والتي لها دور في تنمية الاقتصاد الوطني وتحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم المحلية،.والعمل على ترجمة توجيهات القيادة الثورية والسياسية بضرورة دعم الثروة الحيوانية لرفد الاقتصاد الوطني خاصة في ظل ما يمر به الوطن من أزمة اقتصادية وتداعيات صعبة.

وكان الاجتماع أستعرض تقرير مدير عام فرع المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم بالمحافظة محمد عبدالله القاضي حول الوضع الراهن لفرع مؤسسة المسالخ بالمحافظة وسبل تفعيل أدائها وتعزيز حضورها ونشاطها على مستوى مركز المحافظة والمديريات.
وتطرق القاضي،الى آلية مساندة فرع المؤسسة في الحد من ذبح صغار وإناث الاغنام والأبقار ومنع تهريبها.وتعزيز الرقابة على منافذ البيع والمنافذ التي يتم من خلالها تهريب صغار المواشي والإناث القابلة للانجاب، وتنفيذ الإجراءات القانونية للحفاظ على الثروة الحيوانية.

من جانبه أكد مدير عام مكتب الزراعة بالمحافظه أحمد الحضرمي أهمية الحفاظ على صغار الثروة الحيوانية وتربيتها ..مشيرا إلى جهود مكتب الزراعة بالمحافظه في إعداد الخطط الخاصة بذلك وتنفيذ حملات التوعية والتحصين من خلال كوادر البيطريين..
وخلال الاجتماع أوضح رئيس المؤسسة العامة المسالخ وأسواق اللحوم يحيي عبدالله هاشم أن الهدف من الزيارة تعزيز التنسيق بين الجهات المعنية لتنفيذ قرار منع ذبح صغار أثاث المواشي وفقا لمحضر الاتفاق بين وزارة الإدارة المحلية وزارة الزراعة ومؤسسة المسالخ وللجنة الزراعية العلياء.
وحث على ضرورة إلتزام بما تم الاتفاق عليه في المحضر المشترك .. مشيدا بتعاون قيادة السلطة المحلية بالمحافظة مع فرع مؤسسة المسالخ بالمحافظة..
فيما أكد أمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي ضرورة توحيد وتعزيز الجهود في المنافذ والأسواق لضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أي تهريب أو ذبح لصغار المواشي والإناث.وتعزيز دور الجهات الرسمية للحفاظ على الثروة الحيوانية بالمحافظة.
وتطرق إلى تفعيل الرقابة على منافذ البيع للحد من ذبح صغار وإناث المواشي وتحديد السن المسموح بها للذبح ودور مؤسسة المسالخ وأجهزة الأمن في ضبط المخالفات بهذا الخصوص.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)