shopify site analytics
طفح الكيل من تحالف لا يستحي - عن الحرية - قريبا الافراج عن هانيبال معمر القذافي - شاهد.. لحظة سقوط موظفة أمن ملاعب بتسديدة رونالدو.. ورد فعل "صاروخ ماديرا" - دراسة سويدية: الفياغرا لا يحسن حياتك الجنسية فحسب - الأمم المتحدة تحذر من الذكاء الاصطناعي غير الخاضع للرقابة و"انتهاكه لحقوق الإنسان" - روسيا ومصر تتوصلان إلى تفاهم حول التعويضات لأسر ضحايا العملية الإرهابية عام 2015 - السيسي يعلن عن دعمه للجيش الليبي ويرفض التدخلات الخارجية في ليبيا - بعد بلوغها مستويات تاريخية.. أسعار الغاز في أوروبا تنخفض - رونالدو ينتقل من قصره الفخم بسبب الأغنام -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أكدت اختصاصية التغذية الروسية مارغريتا ماكوخا، في حوار خاص مع وكالة “سبوتنيك”، أنه من الممكن أن تساعد الأسماك والمكسرات والكركم والخضروات

الجمعة, 27-أغسطس-2021
صنعاء نيوز/ -

موسكو- متابعات: أكدت اختصاصية التغذية الروسية مارغريتا ماكوخا، في حوار خاص مع وكالة “سبوتنيك”، أنه من الممكن أن تساعد الأسماك والمكسرات والكركم والخضروات في تعزيز وظائف المخ.
وفقًا لأخصائية، تحتاج خلايا المخ والخلايا العصبية إلى العناصر الغذائية، أثناء النشاط العقلي والجسدي، وتزداد حاجتها لهذه المواد بشكل ملحوظ مع التقدم بالعمر. وأكدت أن النظام الغذائي المتوازن هو مفتاح نشاط الدماغ الصحي.
وأضافت الخبيرة أن الشخص يجب أن يأكل الدهون الصحيحة المتعددة غير المشبعة الموجودة في أسماك البحر الزيتية والمكسرات والزيوت النباتية، وقالت: “هذه المواد قادرة على تنظيم استقلاب الكوليسترول، والمشاركة في التمثيل الغذائي، ولها قيمة غذائية عالية للجسم بشكل عام والدماغ بشكل خاص”.
وشددت ماكوخا على أن مواد مثل المغنيسيوم والزنك والسيلينيوم الموجودة في الشوكولاتة والموز يمكن أن تحسن الذاكرة والمزاج والتركيز وأداء الدماغ.
في وقت سابق، نصح بافيل إيسانباييف، الطبيب والمتخصص في إنقاص الوزن، بتناول الأطعمة الغنية بالحديد. وفقًا للطبيب، هناك 8 أطعمة تحتوي على أعلى نسبة من الحديد. من بينها اللحوم والبيض. في الوقت نفسه، وصف المتخصص الحديد الموجود في اللحوم بأنه أكثر أنواع الحديد المتاحة بيولوجيًا، لأن الجسم يستوعبه بسهولة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)