shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أعلنت النجمة السورية أمل عرفة انسحابها من الجزء الثالث من مسلسل “حارة القبة” للكاتب أسامة كوكش والمخرجة رشا شربتجي وإنتاج شركة “عاج ” للمنتج هاني العشي.

السبت, 28-أغسطس-2021
سنعاء نيوز -
دمشق- متابعات: أعلنت النجمة السورية أمل عرفة انسحابها من الجزء الثالث من مسلسل “حارة القبة” للكاتب أسامة كوكش والمخرجة رشا شربتجي وإنتاج شركة “عاج ” للمنتج هاني العشي.
وأكدت أمل انسحابها من خلال تعليق نشرته عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أوضحت فيه أن انسحابها من العمل جاء بسبب عدم تقديم العرض اللائق باسمها وسمعتها وموهبتها.
وقالت أمل في تعليقها على خبر انسحابها:” اعتذرت عن مسلسل حارة القبة بكل أسف ..!! .. واعتذرت قبله عن عدة أعمال ..!! فقد تدنى مستوى العقلية الانتاجية الى حدٍ لم يعد يحتمل ..!! وأجدني من الآن فصاعداً ميالة للعمل فقط مع من يقدر الفن والفنانين ..!! حتى لو في المريخ، ولن أقبل أن أعمل مع أي منتج ( سوري ) لا يقدم لي العرض اللائق بسمعتي وموهبتي واحترافي ..!! ودون الخوض بالأسباب أعلن أنني لن أكون متاحة للعمل في ظروف إنتاجية لا تنصف تاريخاً صنعناه بجدية وجد ..!! و بعقليات غاب عنها الاحترام والتقدير ..!! وغابت معها الشفافية و المعايير ..!! “.
على المنتجين أن يتوقفوا عن سرقتنا
وأضافت أمل: ” ينبغي على المنتجين وأنصاف المنتجين أن يتوقفوا عن سرقتنا باسم الظروف والحرب والأوضاع القاسية ، ثم يهرعون بعد نجاح أعمالهم ( بسببنا ) لاستلام حوالات بيع مسلسلاتهم بالعملات الصعبة ..!! نرفض أن تتعاظم سطوتكم في ظلم المبتدئين الذين يحتاجون إلى فرص عمل ، لكنكم تفعلون ..!!”.
وتابعت أمل عرفة: ” لكننا كشركاء في تاريخ هذه الدراما منذ (عقود) وقدمنا فيها ما قدمنا من إنجازات ليست بخافية على جمهور العالم العربي من المحيط إلى الخليج، نرفض ولن نسمح لكم بالمزيد من الاستخفاف بمن جعل من حضوركم ممكناً ..!! .. تذكروا جيداً أن الممثلة والممثل السوري كان ولا يزال وسيبقى حجر الأساس في كل مشروع سوري ناجح ..!! كفاكم ، فقد أصبحنا نشعر بالعار ..!!”.
شكرت قمر خلف على أخلاقها المهنية
ووجهت أمل الشكر لزميلتها النجمة قمر خلف التي اتصلت بها لتخبرها بعرض الشركة المنتجة والتي من خلال اتصالها عرفت أن الشركة لم تستجب لمطالبها وقالت:” سأكتفي بهذا التصريح لأوقف جدلاً حول سبب انسحابي .. شخصية إخلاص ذهبت لممثلةٍ أخرى كنت أحبها وصرت أحبها وأحترمها أكثر بعد رسالتها الصوتية لتأخذ الإذن الأدبي كي تلعبها وهذه أخلاق قل وجودها في وسطنا وهنا أتوجه بالشكر( لقمر خلف) لولاكي كنت استمريت في انتظار صدى ما تحدثت به مع الجهة المنتجة ولكن صدفة اتصالك جعلتني على يقين ألاااااااااااااا أخلاق في هذه المهنة ولا احترام لممثلٍ في تداول هذه المهنة إلا في نسف كل ما فعلناه لتكريس تقاليد الاعتذار من الممثل في حال عدم الوصول الى الاتفاق لم اكبر على أن أكون حجر شطرنج أخرس صامت يتحرك في رقعة الشطرنج ويُسرق دون ألم.. “.
الانسحاب حق مشروع
ولفتت أمل إلى أن انسحابها من المسلسل حق مشروع وقالت : ” وما فعلته بانسحابي هو حق مشروع طالما اني لم أوقع عقداً بعد وإنما ظننتُ أن لغة الحق المعنوي والمادي الذي كنت أتحدث به سيكون مفهوماً عند من يرمون علينا الفُتات لينعموا بثروةٍ ما نحن فيها إلا كعمال المناجم.. وأنا هنا ريثما أكتب مشاريعي بهدوء سأضع يدي بيد أي منتج محترم وأمين أرى فيه تقاليد واحترام للمهنة التي أحب وأُقدر حتى لو كلفني موقفي غياباً ما ..وفي الخلفية لكل ما ذُكر سيبقى العار يغلفنا حتى ولو بشكلٍ خفي غير مرئي. .. لا تصريح بعد اليوم عن هذا الموضوع يكفي إلى هنا”.
يشار إلى أن الجزء الثالث من مسلسل ” حارة القبة ” سيعرض في رمضان 2023 وانطلق تصويره في دمشق قبل أيام بينما سيعرض الجزء الثاني من العمل في رمضان 2022 وهو الذي تم تصويره بالتزامن مع الجزء الأول الذي عرض في رمضان الماضي وحقق نسب متابعة كبيرة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)