shopify site analytics
اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - وتحتل فعاليات الطفل التي تشرف عليها وكيل وزارة الثقافة لقطاع الفنون الشعبية والمسرح نجيبة حداد حيزا مهما ضمن برنامج فعاليات المهرجان، حيث لم تقتصر على أنشطة المرسم الحر الذي يتزايد عدد المشاركين فيه من الأطفال بشكل يومي، بقدر ما شملت استعراض الأطفال لعدد من الألعاب الشعبية الخاصة بالأطفال والعاب البالونات الخاصة بالأطفال.

الأربعاء, 22-يوليو-2009
صنعاء نيوز -


وتحتل فعاليات الطفل التي تشرف عليها وكيل وزارة الثقافة لقطاع الفنون الشعبية والمسرح نجيبة حداد حيزا مهما ضمن برنامج فعاليات المهرجان، حيث لم تقتصر على أنشطة المرسم الحر الذي يتزايد عدد المشاركين فيه من الأطفال بشكل يومي، بقدر ما شملت استعراض الأطفال لعدد من الألعاب الشعبية الخاصة بالأطفال والعاب البالونات الخاصة بالأطفال.

ففيما تناولت رسومات الأطفال في موضوعاتها جوانب شتى من مظاهر الحياة وأنماطها المختلفة، منها ما ارتبط بجمال الطبيعة وسحرها الخلاب، ومنها ما ركز على جوانب البيئة وفنون المعمار، سلطت الألعاب الشعبية التي قدمها الأطفال على إحياء عدد من الألعاب الشعبية المندثرة والتي كادت تندثر في زحمة الحياة وهمومها ومشاغلها.

وتحولت فعاليات المهرجان وخصوصا الأنشطة المرتبطة بالطفل إلى متنفسا كبيرا يمارس فيه الأطفال ألعابهم وهواياتهم المختلفة مع أشياءهم الصغيرة والبسيطة بكل ما تحمله من إمتاع.

ولم تستثنى فعاليات المهرجان متعة الكبار حيث مثلت حديقة السبعين بما تضمه من خيام بيع المنتجات الحرفية والمشغولات اليدوية الحرفية التي يبلغ عددها 20 خيمة، متنفسا لهواه التسوق من محبي المصوغات والفضيات والمشغولات اليدوية الحرفية لعدد من الجمعيات الحرفية المشاركة وخصوصا بالنسبة للنساء.

أما محبي الرقصات الفلكلورية الشعبية والطرب والغناء الصنعاني الجميل فقد كانوا على موعد ضمن فعاليات المهرجان مع عدد من الحفلات الفنية الممتعة أحيتها فرقة روتانا، بقيادة فضل الحمامي، وعدد من الفنانين، منهم الفنان عبدالرحمن الأخفش، الفنان علوي فيصل علوي، الفنان نادر الجرادي، بالإضافة على إحياء عدد من الرقصات الشعبية الفلكلورية المتنوعة لفرقة عصور التي قدمت خلالها عددا من الرقصات الفلكلورية جسدت ما تزخر به محافظة الحديدة من فلكلور شعبي غني.

وحسب برنامج الفعاليات تبدأ يوم غدا فرقة البحيرة المصرية الشعبية الفلكلورية تقديم عروضها ابتداء من يوم غدا الثلاثاء.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)