shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - رغم أن أطول مدة بلا نوم بإمكان البشر أن يعيشوا خلالها غير معروفة، فإن آثار الحرمان من النوم ستظهر مباشرة بلا شك.

الأربعاء, 08-سبتمبر-2021
صنعاء نيوز/ -
لندن- متابعات: رغم أن أطول مدة بلا نوم بإمكان البشر أن يعيشوا خلالها غير معروفة، فإن آثار الحرمان من النوم ستظهر مباشرة بلا شك.
ولعل أطول وقت مسجل بلا نوم هو نحو 264 ساعة، أو ما يزيد قليلاً على 11 يوماً متتالياً، سجَّله الأمريكي راندي غاردنر في عام 1963، حين كان يبلغ من العمر وقتها 17 عاماً.
بعد ثلاث أو أربع ليالٍ فقط بلا نوم، تبدأ الهلوسة، ويؤدي الحرمان من النوم لفترات طويلة إلى:
وعلى الرغم من أن الموت بسبب الحرمان من النوم أمر نادر للغاية، فإنه يمكن أن يحدث، حسب موقع Medical News Today.
دوَّن عدد الأيام التي سجّلها الأمريكي غاردنر، العالم ويليام ديمينت، إذ لاحظ أن غاردنر عانى بعض هذه الآثار الجانبية، من ضمنها ضعف قدراته الإدراكية والحسية.
لم يستهلك وقتها غاردنر أي عقاقير منشطة ليبقى مستيقظاً، لكنه اعتمد على الآخرين لإلهائه عن النوم، حسب ما نشره موقع New Scientist.
وعندما انتهت التجربة، كان غاردنر مستيقظاً لمدة 264 ساعة و25 دقيقة. ثم نام لمدة 14 ساعة قبل الاستيقاظ لاستخدام الحمام.
وإذا كانت المدة القصوى غير محددة من قِبل العلماء، فإن الحرمان من النوم لفترة طويلة يؤدي للموت بالتأكيد، وهذا ما لاحظه العلماء في الفئران على سبيل المثال.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)