shopify site analytics
طفح الكيل من تحالف لا يستحي - عن الحرية - قريبا الافراج عن هانيبال معمر القذافي - شاهد.. لحظة سقوط موظفة أمن ملاعب بتسديدة رونالدو.. ورد فعل "صاروخ ماديرا" - دراسة سويدية: الفياغرا لا يحسن حياتك الجنسية فحسب - الأمم المتحدة تحذر من الذكاء الاصطناعي غير الخاضع للرقابة و"انتهاكه لحقوق الإنسان" - روسيا ومصر تتوصلان إلى تفاهم حول التعويضات لأسر ضحايا العملية الإرهابية عام 2015 - السيسي يعلن عن دعمه للجيش الليبي ويرفض التدخلات الخارجية في ليبيا - بعد بلوغها مستويات تاريخية.. أسعار الغاز في أوروبا تنخفض - رونالدو ينتقل من قصره الفخم بسبب الأغنام -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نظمت وكالة إعلاميين الفن المصري EAMA  أمس بأحد فنادق القاهرة، الدورة التاسعة من مهرجان همسة الدولي للآداب والفنون.

الجمعة, 10-سبتمبر-2021
صنعاء نيوز/ -


القاهرة- نظمت وكالة إعلاميين الفن المصري EAMA أمس بأحد فنادق القاهرة، الدورة التاسعة من مهرجان همسة الدولي للآداب والفنون.

بدأ الحفل بالسلام الجمهوري وترحيب مقدمة الحفل رشا لاشين بالحضور ثم تلا ذلك كلمات لـ: رئيس المهرجان الكاتب فتحي الحصري ورئيس شرف هذه الدورة الفنانة نرمين الفقي، وقام المهرجان بإهداء هذه الدورة لعمدة الدراما المصرية الفنان القدير صلاح السعدني وتمنى له الشفاء العاجل.

وتخلل الحفل فقرة غنائية للمطربة الشابة نيفين رجب الأخت الصغرى للفنانة غادة رجب، وتفاعل معها الجمهور بشكل كبير سواء في الأغاني الكلاسيكية التي قامت بغنائها او بعض الاغاني الخاصة بها.

واستكمل الحفل بتكريم كلا من: المطرب الكبير محمد ثروت وحصوله على جائزة الريادة الغنائية، والفنانة القديرة سميحة أيوب عن دورها في مسلسل الطاووس، جائزة أفضل ممثلة للفنانة نيرمين الفقي عن مسلسلي: ضل راجل والنمر، الفنانة أنوشكا عن دورها في نجيب زاهي زركش، وجائزة أفضل ممثل مساعد للفنان محمد محمود عن دوره في نجيب زاهي زركش، أفضل ممثلة مساعدة للفنانة هبة عبد الغني عن دورها في الطاووس، وجائزة أفضل مؤلف للكاتب عبد الرحيم كمال عن القاهرة كابول، والفنان احمد شاكر عبد اللطيف عن مسلسل الاختيار، افضل ممثلة شابة للفنانة رنا رئيس عن دورها في ضل راجل، وأفضل ممثل شاب للفنان محمد إبراهيم يسرى عن مسلسل ضل راجل، وجوائز الريادة ذهبت إلى: أحمد بدير عن بين السما والأرض، عارفة عبد الرسول عن مسلسل ملحمة موسى، احمد حلاوة عن مسلسل النمر، وكذلك الفنانة هند عاكف عن مجمل أعمالها.

أما فيما يتعلق بجوائز التمثيل خارج السباق الرمضاني: افضل ممثل للفنان محمود عبد المغني عن مسلسل خيط حرير، وأفضل ممثلة للفنانة رانيا فريد شوقي عن مسلسل ضربة معلم، وأفضل مخرج خارج السباق الرمضاني: للمخرج إبراهيم فخر عن مسلسل خيط حرير.

علاوة على ذلك فقد كرم رئيس المهرجان فتحي الحصري في ختام الحفل مجموعة من الشعراء والأدباء العرب والافارقة، وكذلك ادارة تنظيم المهرجان والمكتب الاعلامي وهم الصحفيين: أحمد حمدي ومحمد بدر وحسين انسي ومنة سالم و اسراء محمد وبسمة حكيم، ومسك الختام تكريم لجنة تحكيم المهرجان برئاسة المخرج أحمد صقر وعضوية كل من: المخرج عمر عبد العزيز والمخرج هاني لاشين والفنان طارق دسوقي، بالإضافة الى تكريم المخرج المسرحي حسام الدين صلاح لإخراجه المتميز لحفل المهرجان.







وكالة EAMA

عضو الشعبة العامة للإعلام المصري

201006137330+
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)