shopify site analytics
طفح الكيل من تحالف لا يستحي - عن الحرية - قريبا الافراج عن هانيبال معمر القذافي - شاهد.. لحظة سقوط موظفة أمن ملاعب بتسديدة رونالدو.. ورد فعل "صاروخ ماديرا" - دراسة سويدية: الفياغرا لا يحسن حياتك الجنسية فحسب - الأمم المتحدة تحذر من الذكاء الاصطناعي غير الخاضع للرقابة و"انتهاكه لحقوق الإنسان" - روسيا ومصر تتوصلان إلى تفاهم حول التعويضات لأسر ضحايا العملية الإرهابية عام 2015 - السيسي يعلن عن دعمه للجيش الليبي ويرفض التدخلات الخارجية في ليبيا - بعد بلوغها مستويات تاريخية.. أسعار الغاز في أوروبا تنخفض - رونالدو ينتقل من قصره الفخم بسبب الأغنام -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أعلنت وزارة الخارجية الروسية أنها طالبت التشيك بتوضيح مسوغات وملابسات توقيف المواطن الروسي ألكسندر فرانشيتي في مطار براغ.

الثلاثاء, 14-سبتمبر-2021
صنعاء نيوز/ -

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أنها طالبت التشيك بتوضيح مسوغات وملابسات توقيف المواطن الروسي ألكسندر فرانشيتي في مطار براغ.
وجاء في بيان للمتحدثة باسم الخارجية ماريا زاخاروفا أنه على خلفية احتجاز فرانشيتي بناء على مذكرة اعتقال دولية صادرة عن أوكرانيا، طالب الجانب الروسي سفير التشيك لدى موسكو فيتيزسلاف بيفونكو بتقديم معلومات مفصلة حول "دوافع السلطات التشيكية والاتهامات المنسوبة للمواطن الروسي".

وأضافت زاخاروفا أن الجانب الروسي حذر سفير التشيك من أن مضي براغ قدما في "نهجها الهدام إزاء روسيا ومواطنيها" سيزيد من تدهور العلاقات بين البلدين" ولن يبقى بلا رد من جانب موسكو.

وأكدت المتحدثة أن سفارة روسيا لدى براغ وجهت مذكرة بهذا الصدد إلى وزارة الخارجية التشيكية وأن موسكو تنتظر من الجانب التشيكي ردا سريعا على خطابها.

وكان رئيس لجنة التحقيقات الروسية ألكسندر باستريكين قد وجه بالتحقق في مدى شرعية احتجاز فرانشيتي في مطار براغ.

ورجحت وسائل الإعلام أن يكون توقيفه مرتبطا بمشاركته في أحداث مارس 2014 التي أسفرت عن دخول شبه جزيرة القرم الأوكرانية تحت سيادة روسيا بناء على نتائج استفتاء شعبي أجري هناك بعد الانقلاب الذي أطاح بحكم الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش في أوكرانيا.

المصدر: "تاس"

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)