shopify site analytics
مواطنون ينفذون حكما بالإعدام بحق “العماري” المتهم بقتل أثنين.   - محلي عتمة يناقش عدد من المواضيع المدرجة في جدول الأعمال - الزميل اسكندر المريسي يسجن بحبس مكتب اوقاف صنعاء - بدء محاكمة العصابة التي شرعت بقتل الصحفي العزيزي - كوارثنا غير! - الجيش المصري يعلق على الحرب التي حذر السيسي من خطورتها - ليفربول يطلق لقبا جديدا على صلاح بعد تربعه على عرش أفضل هدافي إفريقيا - غضب الشعب اقترب - خلافات حول الملف الفلسطيني تهدد بفشل حكومة التحالف العنصري - الرويشان: عندما بكت ميركل على السوريين! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - لقاء توعوية حول الدعم النفسي والاجتماعي للمعلمات والمربيات وأطفال روضة الحياة بمدينة البيضاء.

الأربعاء, 15-سبتمبر-2021
صنعاء نيوز/ البيضاء –محمد صالح المشخر -


نفذ الفريق المتنقل(Mobile Team)التابع لمؤسسة التنمية المستدامة مكتب محافظة البيضاء اليوم لقاء توعوي مع إدارة ومعلمات ومربيات روضة الحياة النموذجية للأطفال بمدينة البيضاء
وهدف اللقاء التوعوي والإرشادي للاطلاع والتعريف على أبرز الخدمات التربوية والخدمات الاجتماعية والقانونية التي تقدمها الروضه للأطفال وتقديم الدعم النفسي الاجتماعي للمعلمات والمربيات والاطفال بالروضة بالاضافة الى تعريف المربيات كيفية اكتشاف المشكلات النفسية والسلوكية التي تصيب الأطفال وكيفية التعامل معها.والحرص على الاخذ بعين الإعتبار الجانب الاجتماعي للطفل‘وكذلك أهمية حصول الطفل على شهادة الميلاد بوقت مبكر.
وفي اللقاء أكد مدير إدارة التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي أهمية اللقاء التوعوي في تخفيف الضغوط النفسية والتوترات التي يعانى منها الاطفال عن طريق تقديم الدعم النفسي والاجتماعي لهم وكذا تعزيز العمل الطوعي لنشر مفاهيم الحماية والمهارات الحياتية وأنشطة الدعم النفسي على مستوى أطفال بروضة الحياة المستهدفة..مؤكدا أهمية تقديم الدعم النفسي الاجتماعي للمعلمات والمربيات والاطفال بروضة الحياة بمدينة البيضاء.
بدورها أوضحت/مديرة الحياة النموذجية للأطفال الأستاذة منى حسين العزاني أهمية اللقاء في تعزيز الدعم النفسي الاجتماعي للأطفال ومربيات الروضة من خلال انشطة إرشادية وترفيهية وتنمية مهاراتهم الفردية..مشيدا بدور ومبادرة ادارة مؤسسة التنمية المستدامة مكتب البيضاء ممثلة في مدير المكتب الاستاذ خالد عبدالحميد الرماح وحرصها على تلمس مشكلات الأطفال ومعالجة الآثار النفسية التي تعرضوا لها جراء الأزمة التي شهدها الوطن خلال العام الدراسي الحالي.
وخلال اللقاء أشاد أعضاء الفريق المتنقل(Mobile Team)التابع لمؤسسة التنمية المستدامة مكتب البيضاء بالنتائج الإيجابية التي خرج بها اللقاء التوعوي من خلال تعريف المعلمات والمربيات بروضة الحياة للأطفال بمدينة البيضاء على أهم طرق اكتشاف المشكلات النفسية والسلوكية وماهي الاساليب والاستراتيجيات التي تساعد الاطفال على مواجهة تلك المشكلات النفسية والسلوكية والتصدي لها والتغلب عليها وماهي الخدمات الاجتماعية والقانونية التي تساعد في ذلك...
وحث الفريق إدارة روضة الحياة على توعية الاهالي بأهمية حصول أبنائهم على شهادة الميلاد في وقت مبكر وأهمية تقديم الدعم النفسي الاجتماعي للاطفال بشكل مستمر مع مراعاة البيئة المحيطة بالطفل.
حضر اللقاءوكيلة الروضة الاستاذه/ نادية يحيي الكوكباني‘ومشرفة الأخصائية الاجتماعية في الروضة الاستاذه/جمالة حسين شيخ وكافة المعلمات والمربيات بروضة الحياة النموذجية للأطفال بمدينة البيضاء..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)