shopify site analytics
مواطنون ينفذون حكما بالإعدام بحق “العماري” المتهم بقتل أثنين.   - محلي عتمة يناقش عدد من المواضيع المدرجة في جدول الأعمال - الزميل اسكندر المريسي يسجن بحبس مكتب اوقاف صنعاء - بدء محاكمة العصابة التي شرعت بقتل الصحفي العزيزي - كوارثنا غير! - الجيش المصري يعلق على الحرب التي حذر السيسي من خطورتها - ليفربول يطلق لقبا جديدا على صلاح بعد تربعه على عرش أفضل هدافي إفريقيا - غضب الشعب اقترب - خلافات حول الملف الفلسطيني تهدد بفشل حكومة التحالف العنصري - الرويشان: عندما بكت ميركل على السوريين! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
دشن وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب اليوم بمحافظة إب أعمال المؤتمر الطبي الثالث لأطباء الأسنان ، الذي نظمته نقابة أطباء الأسنان بمحافظة إب

الخميس, 16-سبتمبر-2021
صنعاء نيوز/ إب/حميدالطاهري -



دشن وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب اليوم بمحافظة إب أعمال المؤتمر الطبي الثالث لأطباء الأسنان ، الذي نظمته نقابة أطباء الأسنان بمحافظة إب لمدة يومين بمشاركة ما يقارب (٤٠٠) مشاركا ومشاركةً من أطباء الأسنان من مختلف محافظات الجمهورية ..

وخلال تدشين المؤتمر بحضور أمين عام المجلس المحلي بمحافظة إب أمين الورافي ، أكد وزير التعليم العالي ، اهمية مثل هذه المؤتمرات واللقاءات العلمية التي تهدف الى تبادل الخبرات والابحاث ومواكبة التحديث والتجديد وبما يسهم في ارتقاء العمل وتنمية البلدان .. متمنيا لاعمال هذا المؤتمر النجاح والخروج بمخرجات وتوصيات تسهم في تطوير الجانب الطبي في مجال طب الأسنان ..

وأشار إلى أن الأوضاع التي تمر بها البلد نتيجة العدوان والحصار تحتاج من كل أبناء هذا البلد كلا في مجاله إلى العمل والسعي نحو البناء ودحر هذا العدوان .. مشددا على ضرورة الاهتمام بالبحث العلمي وتطوير أساليبه لمواكبة التطور الهائل سيما في المجال الطبي . لافتا إلى أن قضية البحث العلمي تعد من أهم القضايا التي تحظى باهتمام كبير لدى القيادة الثورية والقيادة السياسية .

واوضح ان البحث العلمي في الجانب العسكري تطور بشكل كبير جدا وأعطى دوره وحصد هذا البلد ثماره في تلك الصناعات والانجازات العسكرية والحربية التي أذهلت العالم وغيرت المعادلة . منوها أن تخصص طب الاسنان تخصص نوعي وهام جدا وهناك عوامل وتقنيات واساليب حديثة ينبغي مواكبتها باستمرار ..

وبدوره أوضح أمين عام المجلس المحلي بإب أن هذا المؤتمر في دورته الثالثة يعد نقلة نوعية ونجاحا استثنائيا خاصة لمحافظة إب في ظل الأوضاع التي تعيشها البلد نتيجة العدوان والحصار الخانق .. مشيرا إلى أن هذه المحافظة تمتلك كليتين حكوميتين لطب الأسنان كلية في جامعة إب وأخرى في جامعة جبلة وهذا يعكس مدى أهمية هذا التخصص واهتمام الدولة بهذا المجال .

ولفت إلى أن البلد يمتلك كوادر كثيرة جدا في هذا المجال وذات خبرة ومهنية عالية نفاخر بهم على مستوى الوطن العربي .. مشددا على ضرورة الاهتمام بمواكبة التقنيات والمستجدات العلمية في هذا المجال الذي يشهد تطورا كبيرا وتقدما متناميا سواءً على صعيد المعدات والتقنيات أو الأساليب العلاجية لطب الأسنان.

وكان الدكتور فيصل ابو لحوم رئيس نقابة أطباء الأسنان بالمحافظة قد ألقى كلمة ترحيبية بالحاضرين والضيوف ، مستعرضا جانبا من برنامج المؤتمر واوراق العمل الذي ستقدم والنقاشات والمحاور التي سيتم تناولها خلال هذا المؤتمر في دورته الثالثة .. مشيدا بكل من ساهم وتعاون في إقامة هذا المؤتمر من المسؤولين والجهات الرسمية والقطاع الخاص ..

وتضمن اليوم الاول من جلسات المؤتمر تقديم (١٤) ورقة عمل ومحاضرة قدمها نخبة من الاستشارين والمختصين في مجال طب الاسنان من مختلف محافظات الجمهورية ..

حضر تدشين أعمال المؤتمر وكيل المحافظة يحيى القاسمي ومدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالله السماوي وعدد من عمداء كليات طب الاسنان في عدد من المحافظات .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)