shopify site analytics
مواطنون ينفذون حكما بالإعدام بحق “العماري” المتهم بقتل أثنين.   - محلي عتمة يناقش عدد من المواضيع المدرجة في جدول الأعمال - الزميل اسكندر المريسي يسجن بحبس مكتب اوقاف صنعاء - بدء محاكمة العصابة التي شرعت بقتل الصحفي العزيزي - كوارثنا غير! - الجيش المصري يعلق على الحرب التي حذر السيسي من خطورتها - ليفربول يطلق لقبا جديدا على صلاح بعد تربعه على عرش أفضل هدافي إفريقيا - غضب الشعب اقترب - خلافات حول الملف الفلسطيني تهدد بفشل حكومة التحالف العنصري - الرويشان: عندما بكت ميركل على السوريين! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
 عقد اليوم بجامعة إب اجتماع برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب و محافظ إب عبد الواحد صلاح لمناقشة تقرير اللجنة التنفيذية

الخميس, 16-سبتمبر-2021
صنعاء نيوز/ إب/حميدالطاهري -


عقد اليوم بجامعة إب اجتماع برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب و محافظ إب عبد الواحد صلاح لمناقشة تقرير اللجنة التنفيذية لمركز تقنية المعلومات للدورة السابقة.

و خلال الاجتماع بحضور نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين و رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب ووكيل وزارة التعليم العالي الدكتور غالب القانص ووكيلي المحافظة عبد الفتاح غلاب ويحيى القاسمي ، قرأ المدير التنفيذي للمركز الدكتور فؤاد عبدالرزاق التقرير الذي تضمن الأعمال والمهام المنفذة والصعوبات التي واجهت أعمال المجلس خلال الفترة الماضية.

واستعرض الاجتماع الذي ضم ورؤساء جامعات حكومية وأهلية تقرير سير عملية التنسيق والقبول عبر البوابة الإلكترونية ونظام شؤون الطلاب (أس أيه أر) .

وأقر الاجتماع تنفيذ هذا النظام الموحد الذي نص عليه التقرير في كافة الجامعات الحكومية والأهلية . مشددا على إنشاء بوابة الكترونية للدراسات العليا في مختلف الجامعات .

ووقف المجتمعون امام الآلية المقترحة لتسديد مستحقات المركز من رسوم الأنشطة ومديونيته لدى الجامعات للاعوم من 2016 إلى 2021م واقروا المعالجات المطلوبة بهذا الخصوص.


و استعرض الاجتماع التقرير الخاص بمشروع التدريب المستمر لمنتسبي الجامعات الحكومية والأهلية والتحضيرات لعقد المؤتمر الثاني للتعليم الالكتروني في مؤسسات التعليم العالي.

وفي الاجتماع أشاد الوزير حازب بالجهود والخطط المرسومة لتطوير وتجويد التعليم الجامعي والأكاديمي. مشددا على أهمية عكس هذه الخطط على الواقع العملي ترجمة لإستراتيجية الوزارة، ومواكبة طموحات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة .

ودعا كافة الجامعات الحكومية والأهلية إلى الاهتمام بقطاع البحث العلمي وتشجيع البحوث والدراسات وتطويرها بما يتناسب وحاجات البلد وتوجه الدولة نحو بناء الدولة اليمنية الحديثة

بدوره رحب محافظ إب بعقد هذا الاجتماع في المحافظة.. مشيرا إلى أهمية تفعيل التواصل بين الجامعات الحكومية والأهلية عبر ورش العمل واللقاءات الدورية والتركيز على دعم البحث العلمي وتوجيه نتاجه لصالح الوطن والتنمية.

حضر الاجتماع رئيس جامعة جبلة الدكتور عبدالله المطري و نواب رئيس جامعة إب الدكتور عبد الله الفلاحي والدكتور فؤاد حسان والدكتور أحمد أبو لحوم وأمين جامعة إب عبد الملك السقاف
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)