shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - استؤنفت الرحلات التجارية بين ايران وافغانستان الاربعاء بعد شهر من التوقف كما أفادت وكالة الانباء الايرانية فارس.

الخميس, 16-سبتمبر-2021
صنعاء نيوز/ -


طهران – (أ ف ب) – استؤنفت الرحلات التجارية بين ايران وافغانستان الاربعاء بعد شهر من التوقف كما أفادت وكالة الانباء الايرانية فارس.
وقالت الوكالة “اليوم، نقلت شركة ماهان للطيران ركابا من مطار مشهد (شمال شرق ايران) الى مطار كابول”. وهي أول رحلة من نوعها بين البلدين منذ عودة حركة طالبان الى السلطة في أفغانستان في 15 آب/اغسطس.
وأعلنت هيئة الطيران المدني الإيرانية تعليق الرحلات إلى كابول في 16 آب/أغسطس لأسباب أمنية، في اليوم التالي لعودة طالبان إلى السلطة في أفغانستان. وفي السابق، كانت هذه الشركة تسيّر رحلتين أسبوعيا بين مشهد وكابول.
وشركة “ماهان إير” للطيران المدني، ثاني أكبر شركة إيرانية بعد شركة “إيران إير” التابعة للدولة، مدرجة على القائمة السوداء للكيانات المستهدفة بالعقوبات الأميركية ضد إيران منذ العام 2011.
وبحسب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، تستضيف الجمهورية الإسلامية أكثر من 3,46 ملايين أفغاني، غالبيتهم العظمى لاجئون، أو أكثر من 4 في المئة من سكان البلاد.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)