shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أصيب عدد من المواطنين بحروق ونفوق عدد من الابقار بعد تعرضهم لصاعقة رعدية ضربت مساء امس بيوت المواطنين بعزلة بني العراص بمديرية محمية عتمة بمحافظة ذمار.

الإثنين, 20-سبتمبر-2021
صنعاء نيوز/ الثورة / عبد الواحد البحري -
أصيب عدد من المواطنين بحروق ونفوق عدد من الابقار بعد تعرضهم لصاعقة رعدية ضربت مساء امس بيوت المواطنين بعزلة بني العراص بمديرية محمية عتمة بمحافظة ذمار.
وأوضح الأخ بدري عبد الكريم السمحي – امين مكتبات بني العراص بمديرية محمية عتمة لـ (الثورة ) أن صواعق رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة ليلة أمس (بين صلاة المغرب والعشاء) ضربت عدد من المنازل ومنهم منزل أمين المكتبات بقرية بني العراص واصابت منزله بتشققات كبيرة كما تضرر عدد من المنازل في القرية ونفوق ابقار للمواطنين.
وقال أمين المكتبات أن رعب خيم على القرية ومنازل المواطنين جراء ما لحق بصحون وأسلاك الطاقة الشمسية التي تمزقت جراء الصاعقة.
وأشار الى إن الصواعق الرعدية تضر بمنازل وممتلكات المواطنين في السنوات الأخيرة وتلحق أضرار جسيمة في المباني وتؤدي بحياة المواشي من ابقار وماعز وغيرها من الحيوانات الأليفة.. والأشجار المعمرة.
وقال المهندس الزراعي / عبد الملك محمد أن من المتوقع أن تشهد السلسلة الجبلية بقرى (بني العراص ومنطقة كبيرة وجوفة ولعمل والعرور وحصن البحري) وكذلك سلسلة جبال حمير والسمل حتى منطقة الغربي والفجرة بحدود وصاب وريمة عواصف رعدية جافة قد تؤدي إلى صواعق وبروق دون أمطار .. وارجع الخبير الزراعي سبب كثرة الصواعق الرعدية في السنوات الأخيرة نتيجة لما قام به عدوان تحالف الشر السعودي وامريكي والاماراتي لجاذبات الصواعق التي كانت موجودة في جبل عتمة بجوار مقويات البث الإذاعي والتليفزيوني والموجودة أيضا بجوار مقويات الاتصالات في قلعة بني اسد وجبل عتمة ولفت المهندس الزراعي الى ان منطقة عتمة ووصابين تشهد دائما خلال موسم الأمطار صواعق رعدية تودي بحياة العديد من المواطنين وممتلكاتهم خاصة في المناطق الجبلية.. نتيجة لتدمير جاذبات الصواعق من قبل العدوان التي كانت تخفف من وطأت ورعب الصواعق الرعدية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)