shopify site analytics
جماعة مسلحة بمديرية همدان بصنعاء..تعتدي على اراضي الجمعية السكنية لخاصة بلاعلاميين - جماعة مسلحة بمديرية همدان بصنعاء ..تعتدي على ارضية الجمعية السكنية لخاصة بلاعلاميين - برغم العدوان والحصار بنك اليمن والكويت يواصل الريادة والتنمية - الصين أدهشت أمريكا باختبار أسلحة فرط صوتية "تتحدى قوانين الفيزياء" - واشنطن تستنكر "تصاعد العنف في سوريا" بعد تفجير دمشق والهجوم على التنف - إعلان المرشحين لأفضل هدف في الجولة الثالثة من دوري الأبطال - النفط يصعد بعد بيانات مخالفة للتوقعات - الولايات المتحدة وإسرائيل تشكلان فريقا لبحث ملف القنصلية الأمريكية في القدس - الشعب الفلسطيني مصمم على انتزاع حريته وتحرير أرضه المحتلة - لبنان على حذر ...... -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - محافظة إب تحتفي بالعيد الوطني لثورة ٢١ سبتمبر بمشاريع زادت كلفتها عن ٥ مليارات ريال.

الجمعة, 24-سبتمبر-2021
صنعاء نيوز/ حميد الطاهري -




افتتح اليوم نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسن مقبولي ، ووضع حجر الأساس لمشاريع مياه وصرف صحي وفي مجال الطرقات بمحافظة إب ، بلغت كلفتها الإجمالية (٥) مليارات و(563) مليون ريال ، احتفاءً بالعيد الوطني السابع لثورة ال ( 21 ) من سبتمبر المجيدة ..

حيث تضمن الافتتاح بحضور وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني ، ومحافظ إب عبدالواحد صلاح ، ونائب وزير المياه حنين الدريب ، مشروع مياه قرية السبل القديم، ويخان، حارة الفرقان، خط جبلة وشعب عماق بطول ثلاثة آلاف و275 متراً بتكلفة 97 مليون ريال، بتمويل مؤسسة المياه والصرف الصحي ومساهمة المجتمع. بالإضافة إلى وضع حجر اﻷساس لعدد من مشاريع المياه والصرف الصحي بتكلفة تقديرية 2 مليار وخمسة ملايين ريال بدعم منظمتي اليونيسف واليونبس والصندوق الاجتماعي للتنمية والسلطة المحلية ومؤسسة المياه والصرف الصحي بالمحافظة .
حيث اشتملت هذه المشاريع على منظومات طاقة شمسية لـ(23 ) بئراً بتكلفة مليار و320 مليون ريال، فضلا عن مشروع صرف صحي بطول (٦) كيلو متر بتكلفة 260 مليون ريال، ومشروع مياه في مناطق "الشعاب جوار العين، المعاين، الغربة، دار الشرف، كاحب جولة العدين، الشعاب العليا" بتكلفة 228 مليون ريال.

كما وضع نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية، ووزير المياه والبيئة ومحافظ إب، حجر اﻷساس لمشروعي إعادة تأهيل وصيانة الشوارع الحيوية والرئيسية، وكذا إعادة تأهيل الشوارع الداخلية في مدينة إب بتكلفة إجمالية ثلاثة مليارات و426 مليون ريال بدعم من مكتب اﻷمم المتحدة "اليونبس وصندوق صيانة الطرق والمجلس المحلي في المحافظة".

وخلال تدشين وافتتاح هذه المشاريع أشار الدكتور مقبولي إلى ثمار ثورة 21 سبتمبر في إحداث تنمية حقيقية ونوعية في مختلف مجالات التنمية وتحقيق تطلعات الشعب اليمني.

واعتبر افتتاح ووضع حجر الأساس للمشاريع الخدمية في محافظة إب و بتكلفة تجاوزت خمسة مليارات ونصف المليار ريال- إنجازا نوعياً للمحافظة، وخطوة إيجابية باتجاه تحسين الخدمات رغم ظروف البلد الاقتصادية نتيجة العدوان والحصار . مؤكدا ان هذه المشاريع تعد خير دليل على حرص الدولة في تقديم الخدمات للمواطنين .. مشيداً بجهود قيادة السلطة المحلية لمواكبة احتياجات أبناء المحافظة في مختلف المجالات.

فيما أكد وزير المياه والبيئة الحرص على تحسين خدمات المياه والصرف الصحي في محافظة إب . مشيرا إلى أن وضع حجر الأساس لمشاريع المياه والصرف الصحي يأتي في إطار خطط الوزارة لتحسين وتوسعة الخدمات المقدّمة للمواطنين في المحافظة، لا سيما في ظل استمرار العدوان والحصار.

ولفت الوزير الشرماني إلى تزامن افتتاح ووضع حجر الأساس للمشاريع الخدمية في إب مع العيد السابع لثورة 21 سبتمبر وانتصارات الأبطال في الجبهات .. منوها بالإنجازات التي تحققت في قطاعي المياه والبيئة بالمحافظة خلال الفترة الماضية.

بدوره، أشار محافظ إب إلى أن زيارة نائب رئيس الوزراء ووزير المياه ونائبه للمحافظة، تعكس اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والحكومة في المحافظة، وحرصهم على تلبية احتياجاتها من المشاريع الخدمية والتنموية.

وذكر أن تلك المشاريع الخدمية ستشكل رافداً تنموياً مهما للمحافظة، لاسيما في قطاع المياه الذي تعرّض للاستهداف الممنهج من قِبل تحالف العدوان.

وأكد المحافظ صلاح الحرص على تطوير العمل الخدمي والتنموي في المحافظة ضمن خطط وبرامج السلطة المحلية للفترة المقبلة ..


وبدوره اوضح مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بإب المهندس سليم البحم، أن المشاريع التي تم افتتاحها ووضع حجر اﻷساس لها ستُسهم في إحداث نقلة نوعية في قطاع المياه بالمحافظة التي تواجه أعباء وضغوطا نتيجة استقبالها آلاف النازحين.

ولفت إلى أنه سيتم الانتهاء من تلك المشاريع خلال مارس من العام المقبل .. مثمناً دعم قيادتي وزارة المياه والسلطة المحلية في المحافظة، والمنظمات الداعمة في تنفيذ هذه المشاريع في ظل الظروف الراهنة.

حضر الافتتاح ووضع حجر الأساس وكيلا المحافظة عبدالحميد الشاهري وقاسم المساوى ورئيس اللجنة الفنية، في المحافظة المهندس عصام المخادري ومدير عام مكتب الإعلام عبدالباسط النوعة ، وعدد من قيادات مؤسسة المياه وصندوق النظافة ..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)