shopify site analytics
مواطنون ينفذون حكما بالإعدام بحق “العماري” المتهم بقتل أثنين.   - محلي عتمة يناقش عدد من المواضيع المدرجة في جدول الأعمال - الزميل اسكندر المريسي يسجن بحبس مكتب اوقاف صنعاء - بدء محاكمة العصابة التي شرعت بقتل الصحفي العزيزي - كوارثنا غير! - الجيش المصري يعلق على الحرب التي حذر السيسي من خطورتها - ليفربول يطلق لقبا جديدا على صلاح بعد تربعه على عرش أفضل هدافي إفريقيا - غضب الشعب اقترب - خلافات حول الملف الفلسطيني تهدد بفشل حكومة التحالف العنصري - الرويشان: عندما بكت ميركل على السوريين! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - يعد الباذنجان من أنواع الخضروات التي تستخدمها المرأة في الطهي بأشكال مختلفة، نظراً لتعدد الأطباق التي يدخل في مكوناتها الباذنجان، تعرفوا على فوائد الباذنجان للمرأة.

السبت, 25-سبتمبر-2021
صنعاء نيوز/ -

لندن- متابعات: يعد الباذنجان من أنواع الخضروات التي تستخدمها المرأة في الطهي بأشكال مختلفة، نظراً لتعدد الأطباق التي يدخل في مكوناتها الباذنجان، تعرفوا على فوائد الباذنجان للمرأة.
فوائد الباذنجان في خسارة الوزن
يحتوي الباذنجان على نسب مرتفعة من الألياف الغذائية، وبذلك يساهم بشكل كبير في زيادة الإحساس بالشبع لوقت طويل، والتقليل من الشهية على الطعام، مما يؤدي إلى تقليص كمية السعرات الحرارية المتناولة خلال اليوم، وبالتالي خسارة الوزن، وفق(سيدتي).
فوائد الباذنجان في مقاومة الأورام السرطانية
استناداً الى أبحاث علمية عديدة، تبين أن مادة البوليفينول المتوفرة في الباذنجان لها منافع كبيرة في محاربة الأمراض السرطانية.
فوائد الباذنجان لصحة البشرة
يحتوي الباذنجان على نسب مرتفعة من المياه، والفيتامينات والمعادن التي تحمي البشرة وتحافظ على نضارتها.
فوائد الباذنجان في حماية القلب
يشير العديد من الأبحاث العلمية إلى أن تناول الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة مثل الباذنجان، له دور كبير في تخفيض علامات الالتهاب وخفض خطر الإصابة بأمراض القلب.
فوائد الباذنجان في تخفيض مستوى الكولسترول
إنّ مضادات الأكسدة القوية في محاربة الجذور الحرّة الموجودة في الباذنجان، تساهم في خفض مستوى الكولسترول في الدم.
وتنصح الاختصاصية عبير أبو رجيلي من قلي الباذنجان؛ لأنَّ ذلك سيُفقده خصائصه الصحية المذكورة أعلاه.
Print Friendly, PDF & Email
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)