shopify site analytics
(الوحدة).. المعادلة المختلة - رحلة غداً من صنعاء إلى عمّان انتحارية ويجب إيقافها - آخر ظهور لعوض الله بأحد المستشفيات الكبيرة والشريف بن زيد - بالفيديو.. الدفاعات السورية تتصدى لعدوان إسرائيلي في سماء ريف دمشق - مظفر النواب ألقى كلمته في وجه الأنظمة العربية ورحل مرفوع الهامة - بكين تطلق مناورات في بحر الصين وتمنع السفن والطائرات من دخول المنطقة - بأي ذنبٍ سُجنت؟ مواقع التواصل تطالب بالإفراج عن عائشة الشاطر - وزير العدل يشارك في ندوة إحياء ذكرى مرور 28 سنة على الابادة الجماعية في رواندا. - إِنْ كُنْتَ رَجُلًا.. دُقَّ وَتَدًا فِي الْمِقْبَرَةِ لَيْلًا! - جدري القردة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - بعد فشل البرنامج السعودي ووزارة التعليم العالي

طلاب اليمن المبتعثين للدراسة في الخارج يدعون قطر لتحمل مسؤولية ملف الابتعاث

الخميس, 07-أكتوبر-2021
صنعاء نيوز/ -

القاهرة/ خاص:


تتواصل اعتصامات الطلاب اليمنيين المبتعثين للدراسة بجمهورية مصر العربية في مبنى الملحقية الثقافية لليوم الثاني على التوالي نتيجة ما آلت إلى ظروفهم المعيشية الصعبة في ظل صمت وإهمال حكومي واضح وغير مسبوق متسبباً في إحداث معاناة كبيرة لهم وأسرهم في الخارج.

مطالب الطلاب المبتعثين لا تتعدى حقوقهم المشروعة والعادلة والمتمثلة بصرف جميع مستحقاتهم المالية المتأخرة لعام كامل ووضع حلول جذرية وشاملة لكافة هذه المشاكل التي يعانون منها طيلة السنوات الماضية، داعيين جميع الطلاب في دول الابتعاث إلى الاستمرار في الاعتصامات في الملحقيات الثقافية، ونقل هذه الاعتصامات إلى السفارات اليمنية في جميع الدول في واحدة من الخطوات التصعيدية، ودعوتهم لكافة وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني إلى التفاعل والنشر.

محملين رئاسة الجمهورية ورئاسة مجلس الوزراء ووزارة التعليم العالي مسؤولية كل التبعات التي سيحدثها التصعيد القادم، في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم المشروعة والحل الشامل لكافة هذه المشاكل وأهمها سرعة صرف المستحقات المتأخرة كاملة حتى تاريخه، وضمان الانتظام في الصرف وبصورة تلقائية دون ضياع وقت الطلاب في المناشدات كي يتفرغوا للتحصيل الدراسي والبحث العلمي بدلاً من اللجوء للوقفات والاعتصامات.

وفي تطور ملحوظ دعا طلاب اليمن المبتعثين للدراسة في الخارج دولة قطر إلى عودة تحملها ملف الابتعاث كما كان من سابق وانتظامها في صرف مستحقات الطلاب في جميع دول الابتعاث بنجاح منقطع النظير دون أية مشاكل تذكر، بعد الفشل الذريع للبرنامج السعودي ووزارة التعليم العالي اليمنية في تحمل هذا الملف، مجددين مطالبهم في إقالة ومحاسبة كل المتسببين بمعاناتهم الدراسية والمعيشية طيلة الفترة الماضية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)