shopify site analytics
اعتماد مشاريع تمكين اقتصادي في القفر والعدين بمحافظة اب - اسرائيل وحلفاؤها سيدفعون ثمن جرائمهم - لقي خمسة اشخاص حتفهم اليوم واصابة خمسة اخرين اثر انقلاب سيارة في ذمار - بكل حسرة واسف تاسع مبعوث اممي هو عبدالله باتيلي يرحل من ليبيا - الدكتور رضا يكتب : في انتظار الليالي القادمة؟ بعد ليل الاحد الطويل؟ - اليمن مهدد بأن يكون الأفقر في العالم - مهمة "أسبيدس" البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي - أسبوع الأصم العربي.. 2024 معا على طريق الحقوق والمساواة... - القدوة يكتب: تصاعد هجمات المستوطنين في الضفة - الشرق الأوسط.. أفضل استراتيجية! -
ابحث عن:



الأحد, 17-أبريل-2011
صنعاء نيوز -
خلال مسيرة جماهيرية حاشدة للجبهة الديمقراطية بيوم الأسير الفلسطيني

· الدعوة لأوسع حملة وطنية وعالمية تضامناً مع الأسرى، والمطالبة للأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية

· الوفاء للأسرى يكون بالإسراع بإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية

· الدعوة لتدويل قضية الأسرى وايلاءها أكبر اهتمام بمواصلة التحرك على أعلى المستويات



أكد جمال الضبة عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وممثلها في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أن قضية الأسرى قضية وطنية تحتل مكانة هامة في النضال الوطني الفلسطيني، مشيداً بدور الأسرى النضالي والكفاحي منذ انطلاق الثورة الفلسطينية ونضالهم ضد إجراءات السجان في زنازين ومعتقلات الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك خلال تنظيم الجبهة الديمقراطية لمسيرة جماهيرية حاشدة تضامناً مع الأسرى والتي جابت الشارع المحاذي للصليب الأحمر بغزة وشارك فيها وفد قيادي من الجبهة، محملة بالأعلام الفلسطينية والشعارات الداعية للإفراج عن الأسرى والمعتقلين من سجون الاحتلال ومطالبات للمجتمع الدولي بالضغط على "إسرائيل" لوضع حد لتنكرها من الاتفاقيات الدولية الخاصة بالأسرى وظروف اعتقالهم، وهتافات تدعو لتلبية نداءات الأسرى بالوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام. والتي جاءت بعد انتهاء الاعتصام الجماهيري الحاشد الذي نظمته القوى الوطنية والإسلامية أمام الصليب الأحمر في يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف اليوم السابع عشر من أبريل/نيسان.

ودعا جمال الضبة لأوسع حملة وطنية وعالمية تضامناً مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مطالباً الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية، لمواجهة الإجراءات الصهيونية العنصرية وخرقها المواثيق الدولية تجاه الأسرى.

وقال القيادي في الجبهة الديمقراطية، يأتي يوم الأسير الفلسطيني وأكثر من 7000 فلسطيني معتقل من خيرة أبناء وبنات شعبنا في سجون وزنازين الاحتلال.

ودعا الضبة في يوم الأسير الفلسطيني إلى الوفاء للأسرى بالإسراع بإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية باعتبارهم أصحاب وثيقة الوفاق الوطني "وثيقة الأسرى" مما ينبغي تجسيد وثيقتهم لمواجهة مخططات وجرائم الاحتلال الإسرائيلي وقوانينه العنصرية بحق شعبنا وأسرانا البواسل.

ودعا إلى ايلاء قضية الأسرى أكبر اهتمام بمواصلة التحرك بأعلى المستويات وفتح ملف الأسرى في المحافل الدولية بتفعيل فتوى محكمة لاهاي ومجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة وغيره من المؤسسات الدولية والحقوقية حتى نيل الأسرى حريتهم بالإفراج الكامل عنهم. كما وطالب المجتمع الدولي بممارسة الضغط على "إسرائيل" لاحترام الاتفاقيات الدولية بما فيها اتفاقية جنيف الرابعة فيما يتعلق بالأسرى.

كما ودعا عضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية وسائل الإعلام الفلسطينية إلى التسليط على قضية الأسرى بشكل واسع، وإلى تدويل قضية الأسرى من خلال المؤسسات العاملة في الأراضي الفلسطينية والشتات.

هذا وحيا الضبة الأسرى القابعين في زنازين ومعتقلات الاحتلال الإسرائيلي وفي مقدمتهم الأسير إبراهيم أبو حجلة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، مروان البرغوثي، أحمد سعدات، بسام السعدي، حسن يوسف، باسم الخندقجي وغيرهم الآلاف من الأسرى والمعتقلين بينهم مئات النساء والأطفال والشيوخ.

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

قطاع غزة/ فلسطين

17/
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)